السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

عبد الظاهر السقا: مباراة فيوتشر وبيراميدز نهائي مُبكر.. ونتمنى التأهل

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:39 ص
 فيوتشر
فيوتشر

قال عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لنادي فيوتشر، إن فريقه حقق فوزًا مهمًا على أسكو كارا التوجولي، نحو مشواره في التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكونفدرالية.

وأضاف السقا، خلال مداخلة هاتفية  أن المباراة المقبلة أمام بيراميدز ستكون صعبة للغاية وحاسمة، خاصة وأنها تحدد المتأهل الثاني من المجموعة.

عبد الظاهر السقا

وأشار إلى أن الفريق الذي سيكون في كامل تركيزه ولاعبيه لديهم الإصرار والأكثر جاهزية، سيصعد إلى ربع نهائي الكونفدرالية، موضحًا أن بيراميدز وفيوتشر قدما كرة قوية ومميزة في البطولة.

فيوتشر تركيزه كان ينصب على الفوز بنتيجة كبيرة على أسكو كارا

وأوضح أن فيوتشر تركيزه كان ينصب على الفوز بنتيجة كبيرة على أسكو كارا، وهو ما تحقق بالفعل، مضيفًا «لم نكن نرغب في الوصول إلى أن يتأهل واحد فقط من فيوتشر وبيراميدز، كنا نتمنى أن نلتقي في نهائي البطولة، لكن المباراة المقبلة الفائز فيها سيخوض نهائي البطولة».

عدم مشاركة سعد سمير بسبب إصابة تعرض لها

وعن عودة كريم نيدفيد إلى الأهلي، أكد السقا، أن فريقه لم يتطرق إلى مثل هذا الأمر، وكذلك الأهلي لم يخاطبه بشأن اللاعب رغم انتهاء إعارته بنهاية الموسم، بينما عدم مشاركة سعد سمير، بسبب إصابة تعرض لها لذلك يرفض علي ماهر مدرب الفريق، المجازفة به.

واختتم تصريحاته «أهنيء علي ماهر على تواجده على الخطوط الفنية لقيادة فيوتشر أمام أسكو كارا بعد حصوله على الرخصة التدريبية A، ووجوده أحدث فارقًا كبيرًا مع اللاعبين».

ترتيب مجموعة بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية بعد المباراة

و حسم فيوتشر، بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة الكونفيدرالية، بعد فوزه على ضيفه بيراميدز المصري بنتيجة 1-0. 

رغم نجاح الجيش الملكي في التأهل إلى ربع نهائي الكونفيدرالية إلا أنه لم يحسم بشكل نهائي صدارة المجموعة لصالحه.

ويحتل الجيش الملكي المركز الأول حالياً برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن الثنائي بيراميدز وفيوتشر.

ووضعت هذه النتيجة مباراة بيراميدز أمام فيوتشر المقبلة فوق صفيح ساخن، حيث سيحسم هذا اللقاء هوية الفريق المتأهل للدور التالي رفقة الجيش الملكي، ويخوض فيوتشر وبيراميدز يوم 2 أبريل القادم صراعاً قوياً مرة اخري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات من أجل انتزاع البطاقة الثانية للتأهل عن المجموعة الثالثة رفقة الجيش الملكي.

ويحتل بيراميدز وفيوتشر المركزين الثاني والثالث في المجموعة ولكل منهما 8 نقاط.

ويحتاج بيراميدز للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة 0-0، ليتأهل بفارق المواجهات المباشرة بعدما تعادل مع فيوتشر خارج ملعبه بنتيجة 1-1.

وكان  يستضيف استاد السلام الدولى مواجهة حاسمة بين ممثلَى مصر في كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023، حيث انطلقت صافرة البداية لمباراة بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023، مساء امس الأحد، 19 فبراير 2023، الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

و أسندت مجموعة قنوات بى إن سبورت مهمة التعليق الصوتي على أحداث مباراة فيوتشر وبيراميدز في كأس الكونفيدالية الإفريقية 2023 ضمن منافسات الجولة الثانى إلى المعلق محمد فوزي.