الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: يوجد اكتر من 15الف كاميرا تحكم في الحي الحكومي فقط

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 11:48 ص
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أول مدينة ذكية بهذا الحجم على مستوى العالم بأكمله، وأن العالم يري حجم الإنجاز بالعاصمة وهناك طلب كبير من الخارج، لافتا إلى أن المدينة تشهد حجم تنفيذ قوي واشتراطات استدامة.

العاصمة الإدارية تدار عبر أكبر مركز تحكم لكل خدامتها

و أضاف عباس، أن العاصمة الإدارية تدار عبر أكبر مركز تحكم لكل خدامتها من خلال ٢ مبني للتحكم وهناك مبنى كامل للخدمات ومبنى لأنظمة الأمن بالكامل في المدينة، ويوجد بالحي الحكومي فقط 15 ألف كاميرا تحكم، وهو مستوى جديد من جودة الحياة يستحقه المواطن المصري، فإن كل الخدمات بالمدينة يتم إدارتها بالكامل بالاعتماد على التكنولوجيا، وسيتم قريبا اطلاق أول تطبيق الكتروني للعملاء بالمدينة.

توفير جودة حياة للمواطن المصري في العاصمة الإدارية

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة تستهدف توفير جودة حياة للمواطن المصري في العاصمة الإدارية، وذلك عن طريق توفير وتقديم خدمات مختلفة بالمدينة.

15 وزارة تعمل بالكامل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأشار إلى  العاصمة الان اصبح واقع حقيقي حيث أن هناك 15 وزارة تعمل بالكامل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك من ضمن خطة الانتقال التدريجي لكافة الوزارات للعمل بالعاصمة، وذلك بالإضافة إلي وجود مواصلات ذكية تعمل بالعاصمة الإدارية بالكهرباء او بالغاز الطبيعي سواء من الداخل او من خارج العاصمة إليها، وسيتم قريبا اطلاق تاكسي العاصمة.

وأوضح أنه جاري التخطيط للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، على أن يتم بدء تنفيذ البنية التحتية بها مطلع العام القادم 2024، وأن شركة العاصمة تستعد لجنى ثمار استثمارات المرافق على أن يتم طرح بعض الشركات التابعة لها فى البورصة المصرية.

تنفيذ العاصمة أخذ اقل من 5 سنوات فقط

مشيرًا إلى مجهود هذه الأعمال استغرق 5 سنوات فقط حيث تم التخطيط للعاصمة منذ 2016، وتم البدء تنفيذ الأعمال بالعاصمة الإدارية كان في إبريل 2017كما أن الشركة هى أكبر شركات الاستثمار العقارى فى العالم نتيجة لحجم الأصول التى تمتلكها بنحو يزيد 230 ألف فدان

وأكد أن هناك فرص استثمارية مميزة في العاصمة ومواقع مميزة في المرحلة الاولى بالعاصمة الإدارية، وهناك استقبال باستمرار للزيارات الداخلية والخارجية للتعرف على العاصمة الإدارية ورؤية الانجازات بالكامل.