السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مدرب صن داونز: لم أتوقع خماسية الأهلى وهذه حقيقة العروض المصرية

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 03:56 ص
رولاني موكوينا
رولاني موكوينا

قال رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي، الاثنين، إنه لم يتوقع انتصار فريقه الكبير على الأهلي المصري (5-2) في دوري أبطال إفريقيا، لكنه أبرز أن كل شيء وارد الحدوث في كرة القدم.

وعما إذا كان تواصل مع مواطنه بيتسو موسيماني، المدرب السابق للمارد الأحمر، قبل مباراة الخماسية، أجاب موكوينا في تصريحات تلفزيونية: "لم أتواصل معه قبل مواجهة الأهلي.. أعرف أن وقته ضيق، وهو منشغل بشكل كبير مع فريقه الحالي (أهلي جدة)".

مدرب صن داونز: من الصعب مقارنتى بـ موسيمانى

وبخصوص مقارنته بموسيماني، قال: "من الصعب أن أقارن نفسي به، لأنه مدير فني بمستوى عال، وقد ساهم كثيرا في وصولي لهذه المرحلة من مسيرتي، وهو أحد الأشخاص الذين مهدوا الطريق لأمجاد المدربين الأفارقة".

وبشأن مواجهة فريقه الأخيرة مع الهلال السوداني، أجاب: "نلعب كل مباراة باحترافية، ولدينا لاعبون يؤدون بمنتهى القوة، ونتعامل مع كل الأمور بجدية.. كل شيء من الممكن أن يحدث في مباراة الأهلي والهلال، فهما فريقان جيدان".

وعما إذا كان تلقى عروضا من بعض أندية الدوري المصري، قال موكوينا: "لا أتحدث عن أي عروض في الوقت الحالي، لأنني أركز فقط مع صن داونز، وأهتم بإسعاد جماهير النادي.. وأنا سعيد بتواجدي في صن داونز، فكل الظروف مهيئة بالنسبة لي".

موكوينا: أي فريق يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال قادر على المنافسة

وفيما يتعلق بمستقبل فريقه في دوري أبطال إفريقيا، والمنافسين المحتملين، رد قائلا: "أي فريق يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال قادر على المنافسة.. هناك فرق مثل الوداد والرجاء، وكذلك شبيبة القبائل، بجانب صن داونز وسيمبا.. سنرى من سيتأهل لهذا الدور بنهاية الأسبوع الحالي، لنبدأ الاستعداد لمنافسنا المقبل".

تذكرتى تعلن نفاذ تذاكر مباراة الأهلى والهلال ببطولة دوري أبطال أفريقيا

في سياق مختلف أعلنت شركة تذكرتي المسئولة، حجز تذاكر المباريات، نفاد تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي تجمع الفريقين ضمن لقاءات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقياوأكدت الشركة نفاد تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني، مطالبة الجماهير بالمسارعة لطباعة التذاكرة واستلامها بعد الدفع.

أكدت الشركة نفاد تذاكر المباراة المطروحة والتي بدأ الحجز فيها خلال ساعات الليل، مؤكدة أنه تم طرح العدد المتفق عليه.

أضافت الشركة:"لا توجد تذاكر جديدة، لكن يتم إلغاء التذكرة وطرحها مجددًا حال عدم دفع قيمة التذكرة خلال ساعة".

وفتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني أمس السبت، قبل أن تتهافت جماهير الأهلي على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز التذاكر، لتُعلن شركة تذكرتي بعدها نفاذ التذاكر.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره الهلال السوداني في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 1 أبريل المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

50 ألف مشجع لمباراة الأهلى والهلال السودانى

وتم الاتفاق على حضور جماهيري يصل إلى 50 ألف مشجع، وذلك في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأحمر إلى الفوز بهدف دون رد أو الفوز بفارق هدفين، من أجل ضمان الصعود إلى الدور المقبل من البطولة رفقة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما ضمنت 7 أندية من المجموعات الأربعة تأهلها، فيما يتبقى حسم هذا المقعد فقط لتحديد أطراف الدور ربع النهائي.

فى سياق متصل أبلغ الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، بأنباء سارة قبل انطلاق الراحة السلبية للفريق، التي تستمر حتى نهاية الأسبوع، في إطار استعدادات الفريق لمواجهة الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد طبيب الأهلى جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الطبية، باستثناء المجموعة الدولية التي انضمت إلى منتخب مصر ومنتخبات بلادها.

وشدد طبيب الأهلي، خلال حديثه مع مارسيل  كولر قبل سفر الأخير إلى سويسرا، أن محمود متولي، سيكون جاهزًا قبل مواجهة الهلال السوداني، بعد تعافيه بشكل كبير من إصابته في العضلة الخلفية.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

وتقام مباراة الأهلي والهلال السوداني في القاهرة، أحد يومي 31 مارس أو 1 أبريل المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

قائمة غيابات الأهلي

ويغيب عدد كبير من اللاعبين عن الأهلي في الفترة المقبلة وحتى مباراة الهلال السوداني، إذ يغيب 14 لاعبًا بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية.

ويغيب عن الأهلي كل من «محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، محمد هاني، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر ومحمود عبد المنعم كهربا» للانضمام إلى منتخب مصر، لمواجهتي مالاوي، كما يغيب الثلاثي علي معلول وأليو ديانج وبيرسي تاو، للانضمام إلى منتخبات تونس ومالي وجنوب إفريقيا - على الترتيب -.

ويغيب 4 لاعبين من فريق الشباب بالأهلي، وهم حمزة علاء، محمد أشرف، أحمد نبيل كوكا، رأفت خليل، لانضمامهم إلى قائمة المنتخب الأولمبي.