الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الزمالك يشكو أمين صندوق الأهلى لوزارة الرياضة ويؤكد: تصريحاته تثير الفتنة

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 05:05 ص
خالد مرتجى
خالد مرتجى

تحرك مجلس إدارة الزمالك بشأن تصريحات خالد مرتجى أمين صندوق النادى الأهلى الأخيرة وقام بإرسال خطابًا إلى وزارة الشباب والرياضة، يطلب فيه معاقبة خالد مرتجي،  بعد التصريحات الإعلامية التي أطلقها مؤخرًا.

وكان مرتجي أطلق تصريحات إذاعة نارية قبل أيام بشأن المنافسة بين الأهلي والزمالك.وقال مرتجي "الزمالك مدين بالشكر للأهلي، صالح سليم اتخذ قرارًا في التسعينيات بعدم المشاركة في بطولة أفريقيا، وهذه هي الفترة التي توج فيها الزمالك بخمسة ألقاب".

مرتجى: جماهير الزمالك تغير بشدة من جماهير الأهلي

وأضاف "جماهير الزمالك تغير بشدة من جماهير الأهلي لأننا نستحوذ على البطولات، نحن نفوز بكل شىء، وهذا يوجه الأجيال الجديدة لتشجيع الأهلي، الفارق بيننا كبير للغاية".

واستند الزمالك في شكواه إلى البيان الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة، تتوعد فيه المتجاوزين، بهدف القضاء على ظاهرة التعصب.

وجاء نص الخطاب الذي أرسله الزمالك إلى وزارة الرياضة كالتالي:

بمناسبة إصدار بيان الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة بشأن ضبط المشهد الرياضي في مصر، وبمناسبة تصريحات خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي عبر وسائل الإعلام المختلفة، وقيامه بالتحقير والازدراء من جماهير نادى الزمالك العظيمة، وكذلك نادي الزمالك ذاته، وكان فعله هذا عن عمد ناعتًا جماهير الزمالك بأنها تشتاط غيظًا من جماهير النادي الأهلي، وكونه استحوذ على كافة البطولات دون نادى الزمالك على غير الحقيقة، وهو ما يثير الحقد والكراهية بين جماهير الكرة المصرية بأن من يشجع نادي الزمالك أقل ممن يشجع النادي الأهلي.

هذا فضلًا عن وصفه نادى الزمالك بأنه لا يحصل على أية بطولات في وجود النادي الأهلي، ولم يكن فعله هذا الأول بل اعتاد على ذلك الأمر مرارًا.لذلك، وتحقيقًا لمصداقية ما أصدره سيادة الوزير من بيان أمام كافة الجماهير المصرية وتحقيقًا أيضًا للردع، نلتمس من سيادتكم التفضل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصريحات المذكور سالف الذكر حتى لا يتفاقم الأمر ويزداد الاحتقان بين الجماهير المصرية ومجلس إدارة الناديين.

فى سياق مختلف أعلنت شركة تذكرتي المسئولة، حجز تذاكر المباريات، نفاد تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي تجمع الفريقين ضمن لقاءات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت الشركة نفاد تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني، مطالبة الجماهير بالمسارعة لطباعة التذاكرة واستلامها بعد الدفع.

تذكرتى تعلن نفاذ تذاكر مباراة الأهلى والهلال ببطولة دوري أبطال أفريقيا

أكدت الشركة  نفاد تذاكر المباراة المطروحة والتي بدأ الحجز فيها خلال ساعات الليل، مؤكدة أنه تم طرح العدد المتفق عليه.

أضافت الشركة:"لا توجد تذاكر جديدة، لكن يتم إلغاء التذكرة وطرحها مجددًا حال عدم دفع قيمة التذكرة خلال ساعة".

وفتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي والهلال السوداني أمس السبت، قبل أن تتهافت جماهير الأهلي على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز التذاكر، لتُعلن شركة تذكرتي بعدها نفاذ التذاكر.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره الهلال السوداني في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 1 أبريل المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

50 ألف مشجع لمباراة الأهلى والهلال السودانى

وتم الاتفاق على حضور جماهيري يصل إلى 50 ألف مشجع، وذلك في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأحمر إلى الفوز بهدف دون رد أو الفوز بفارق هدفين، من أجل ضمان الصعود إلى الدور المقبل من البطولة رفقة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما ضمنت 7 أندية من المجموعات الأربعة تأهلها، فيما يتبقى حسم هذا المقعد فقط لتحديد أطراف الدور ربع النهائي.

فى سياق متصل أبلغ الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، بأنباء سارة قبل انطلاق الراحة السلبية للفريق، التي تستمر حتى نهاية الأسبوع، في إطار استعدادات الفريق لمواجهة الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد طبيب الأهلى جاهزية جميع اللاعبين من الناحية الطبية، باستثناء المجموعة الدولية التي انضمت إلى منتخب مصر ومنتخبات بلادها.

وشدد طبيب الأهلي، خلال حديثه مع مارسيل  كولر قبل سفر الأخير إلى سويسرا، أن محمود متولي، سيكون جاهزًا قبل مواجهة الهلال السوداني، بعد تعافيه بشكل كبير من إصابته في العضلة الخلفية.