السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تفويض وزير قطاع الأعمال.. شركات قابضة تنتظر قرارات تعيين مجالس إدارات جديدة

الإثنين 03/أبريل/2023 - 12:41 ص
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال محمود عصمت

 

تنتظرالشركات القابضة قرارات الدكتور مهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بعد عودته من أداء العمرة بالسعودية، حول إعادة تشكيل مجالس الإدارات والدفع بقيادات وأعضاء مجالس إدارة جدد، بعد تفويض وزير قطاع الأعمال.

 

 استقالة المهنديس هشام أبو العطا

 

ويتولى الدكتور أسامة الحسينى، منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للتشييد والتعمير، عقب استقالة المهنديس هشام أبو العطا، فيما لا تزال الشركة تنتظر قرار تنصيب الدكتور أسامه الحسينى رسميا خلال الجمعية العمومية، والدفع بقيادات جديدة فى مجلس الادارة مع تعيين عضو منتدب فنى معه من بين الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة والمشتركة.

 

قررت الجمعيات العمومية غير العادية لعدد من الشركات القابضة والتابعة إعادة تشكيل مجالس إداراتها

 

وقررت الجمعيات العمومية غير العادية لعدد من الشركات القابضة والتابعة، إعادة تشكيل مجالس اداراتها، خاصة أن الشركات القابضة للصناعات الكيماوية وللصناعات المعدنية وللغزل والنسيج والتشييد والتعمير بها مجالس إدارات غير قانونية، نظرا لعدم اكتمال نصاب الأعضاء.

 

إقالة المهندس عصام محمد عبد العال رئيس شركة الدلتا للصلب الذى تم تعيينه بموافقة الجمعية العمومية في أكتوبر 2022

 

كانت شركات تابعة قد شهدت الإطاحة بعدد من الرؤساء التنفيذيين، وتعيين رؤساء شركات جدد، منها على سبيل المثال إقالة المهندس عصام محمد عبد العال رئيس شركة الدلتا للصلب، الذى تم تعيينه بموافقة الجمعية العمومية في أكتوبر 2022، خلفا لمحمود الفقى، وتعيين محمد الشحات مكانه، والذى كان يشغل رئيس شركة الزجاج والبللور، حيث لم يتم العرض على الجمعية العمومية وفقا للقانون ومن المنتظر العرض على أقرب جمعية عمومية، وتم تعيين حمدى أحمد،رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لشركة عمر افندى، نقلا من شركة المعمورة بموافقة الجمعية العمومية.

 

تعين المهندس أشرف سعيد رئيسا تنفيذيا لشركة ايجيبشيان كوتون هب التابعة للقابضة للغزل والنسيج قادمًا من شركة جسور

 

وسبق وتم تعين المهندس أشرف سعيد، رئيسا تنفيذيا لشركة ايجيبشيان كوتون هب التابعة للقابضة للغزل والنسيج، قادمًا من شركة جسور، مع تعيين الدكتور وائل يوسف رئيسا لشركة جسور، والتي انتقلت من وزارة قطاع الأعمال العام لوزارة الصناعة، وكان يشغل العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية.