الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنك الأهلي: 48 مليار جنيه حصيلة الشهادات الجديدة خلال يوم واحد

الإثنين 03/أبريل/2023 - 09:44 ص
بنك مصر والأهلي
بنك مصر والأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري اقبال العملاء على الشهادات الجديدة بنوعيها 19٪ ثابتة وذات العائد المتدرج 22٪  حيث بلغت قيمة مدخرات العملاء فيهما 48 مليار جنيه خلال اول يوم لاطلاق الشهادتين.

 الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 19% و22%

وكان قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، أمس إن بنكي مصر والأهلي طرحا شهادتين لمدة 3 سنوات إحداهما فائدتها 19% شهريا، والأخرى بفائدة 22% متناقصة، مضيفا أن حصيلة بنك مصر في طرح الشهادات الجديدة في أول يوم بلغ 19 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023 بالزيادة الجديدة... تفاصيل

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه تم طرح شهادة متناقصة الفائدة لأن السياسة النقدية تعتمد على تخفيض حجم التضخم الفترة المقبلة، مضيفا أن بعض المواطنين سيفضلون شهادة الـ 19%، وآخرين سيفضلون شراء شهادات 22% متناقصة.

 الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 19% و22%

وأكد على أن الشهادتين تشبهان بعضهما، منوها بأن من يريد كسر شهادة قديمة لديه يمكنه الدخول على تطبيق البنك وسيعرف قيمة الخسارة عند كسر الشهادة، ناصحا المواطنين بعدم كسر الشهادات القديمة والتي تبقى مدة صغيرة على انتهائها حتى لا يتعرض للخسارة.

 

انحصار حجم التضخم الفترة المقبلة خاصة بعد طرح الشهادات الادخارية الجديدة


وتوقع انحصار حجم التضخم الفترة المقبلة خاصة بعد طرح الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 19% و22%، إذ إن الفائدة أعلى من نسبة التضخم، مضيفا أن خطة البنك المركزي تعتمد على التوجه لخفض نسبة التضخم الفترة المقبلة، منوها بأنه عندما ينخفض التضخم فإن سعر الفائدة سينخفض.

التضخم أخطر مليون مرة من رفع سعر الفائدة


وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر: «التضخم أخطر مليون مرة من رفع سعر الفائدة لسنة وبالتالي فإن الأهم عند الدول هو محاربة التضخم»، مضيفا أنه بمجرد استخدام البنك المركزي أدواته ووصول موارد الدولار للدولة سيتم القضاء على السوق السوداء للدولار مثلما حدث في 2016 وقت التعويم.