الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ترمب ردًا على بدء محاكمته غدًا: أمريكا تتجه إلى الجحيم

الإثنين 03/أبريل/2023 - 11:08 م
ترمب
ترمب

صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب عبر منصته للتواصل الاجتماعي Truth Social، بأن محاكمته مجرد حملة اضطهاد ضده، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه إلى الجحيم، مضيفًا أنه ذاهب إلى نيويورك لجعل أمريكا عظيمة مجددا.

 

محامو الرئيس الأمريكي السابق يرفضون دخول الكاميرات إلى قاعة المحكمة

 

وأوضح محامو الرئيس الأمريكي السابق، أنهم يرفضون دخول الكاميرات إلى قاعة المحكمة التي سيمثل أمامها ترمب غدا. 

فى السياق ذاته أعلن البيت الأبيض، على خلفية مثول ترامب غدا أمام القضاء، أنه يدعو الناس أن يكون مسالمين أثناء الجلسة غدًا. 

وفى وقت سابق، أكدت شبكة سي بي إس. نيوز، أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب يواجه تهمة جنائية أمام القضاء في نيويورك، وأنه متهم بتزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى وهي جريمة في ولاية نيويورك.

تَظهر التهمة من أموال دفعت في عام 2016 إلى الممثلة ستورمي دانيلز لشراء صمتها فيما يتعلق بعلاقة زعمت أنها أقامتها مع ترمب.

فيما لا تزال لائحة الاتهام التي قدمتها هيئة المحلفين الكبرى في نيويورك سرية، ويعتبر ترمب هو أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية.

ومن المتوقع أن يمثل الرئيس السابق دونالد ترمب أمام القاضي خوان ميرشان، حيث ستتم قراءة لائحة الاتهام عليه.

 

هناك ما يقرب من 30 تهمة في لائحة الاتهام

 

وإجمالًا، هناك ما يقرب من 30 تهمة في لائحة الاتهام، كما أكد مصدران للشبكة الإعلامية، ومن جهته اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أن ما يحدث هو اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ، واتهم الديمقراطيين بتسليح النظام القضائي لمعاقبة الخصم السياسي، الذي هو رئيس الولايات المتحدة السابق.

فى السياق ذاته أصدر محاميا ترمب جوزيف تاكوبينا وسوزان نيشيليس، بيانًا قالا فيه إن الرئيس السابق لم يرتكب أي جريمة، وتعهدا بمحاربة هذه الملاحقة السياسية بقوة في المحكمة، ولم يُبلغ المدعون نيتشيليس وتاكوبينا بالتهم الموجهة لترمب، حسب ما أفادوا لشبكة سي بي إس نيوز.

 

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من موت ودمار محتملين إن وُجهت ‏إليه اتهامات جنائية

 

وفى وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من موت ودمار محتملين إن وُجهت ‏إليه اتهامات جنائية.

جاء هذا التهديد بعد ساعات من تأكيد مدعي نيويورك، الذين يحققون في ‏دفعه أموالا لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز نظير الصمت، أنهم لن يخضعوا ‏للتهديد.‏

كما يحقق مدعون في جورجيا في محاولات ترامب لتغيير نتيجة ‏الانتخابات التي خسرها هناك.