السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مشورة تطلق برنامج توسعة الأعمال في المملكة المتحدة

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 10:59 ص

أطلقت شركة  " مشورة" – الشركة الانجليزية الرائدة فى فى مجال استشارات إدارة وتوسعة الأعمال في بريطانيا والشرق الأوسط عامة ومصر على وجه الخصوص برنامج توسعة الاعمال فى المملكة المتحدة والذى يتيح للشركات والمستثمرين فى مصر الدخول أو التوسع  بالمملكة المتحدة او السوق الاوروبية. 

على شمس  -  مدير فرع مصر بشركة مشورة 

 على شمس: برنامج توسعة الأعمال في المملكة المتحدة يعد من أهم الطرق التي تتيح للشركات توسيع أعمالهم التجارية وكذلك الدخول إلى السوق الأوروبى 

وأعتمدت " مشورة " منذ تأسيسها على الجمع بين الخبرة والمعرفة من أجل النجاح والمحافظة على التقدم الذي حققته الشركة حيث تحرص على خدمة الافراد والمستثمرين والشركات وكذلك المشاريع الكبيرة والمتوسطة في البدء والتوسع في بريطانيا.

وتشمل خدمات " مشورة "  اقامة الشركات والفروع وكذلك مساعدة الشركات للتوسع والحصول على الإقامات والسفر لبريطانيا، كما تتميز شركة مشورة بتقديم حلول مبتكرة توفر الكثير من الوقت والجهد للعملاء.

وقال على شمس، مدير فرع مصر بشركة مشورة، أن برنامج توسعة الأعمال في المملكة المتحدة يعد من أهم الطرق التي تتيح للشركات توسيع أعمالهم التجارية وكذلك الدخول إلى السوق الأوروبى من بوابة المملكة المتحدة كما يزيد ذلك من فرص تصدير المنتج المصرى في الأسواق الأوروبية حيث أن وجود شركة أوفرع للشركة في المملكة المتحدة يعطى مصداقية كبيرة لتلك الكيانات تجعلها امام فرص استثمارية كبيرة سواء عن طريق التوسع او الشراكة مع شركات بريطانية او عن طريق ضخ مبلغ استثمارى في أحدى تلك الشركات أو حصولها على وكالة تجارية من شركات إنجليزية. 

و يعطى هذا البرنامج فوائد كبيرة جدًا للشركات  فمنها أن أصحاب تلك الشركات يكون لهم الحق في الحصول على الإقامة في المملكة المتحدة ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة ثم الجنسية البريطانية ويسرى ذلك على زوجاتهم وأولادهم دون الثمانية عشر عامًا وتكون خدمات  التعليم والصحة مجانية  لعائلات المستثمرين، كما يتيح برنامج توسعه الأعمال حرية إنتقال الموظفين من الشركة الأم إلى الفرع الإنجليزى لمباشرة الأعمال ويحق لهم الحصول على الإقامة ومن ثم الإقامة الدائمة وكذلك الجنسية البريطانية كما ان هذا البرنامج يضيف خبرة كبيرة للعاملين المصريين من خلال العمل والتعرف على السوق الأوروبي عامة والسوق البريطاني على وجه الخصوص.

و تقوم مشورة بدورها فى مساعدة الشركات الانجليزية على التوسع فى مصر وذلك من خلال انشاء فروع ومساعدة تلك الشركات على البدء في تصنيع وتسويق منتجاتها وهو اشبه بعمل سوق تجارى بين الدولتين حيث ان مشورة وجدت ان فرصة الاستثمار في مصر متنوعة وسوف تساعد تلك الشركات على ايصال منتجاتهم للشرق الأوسط. 

وقال علي شمس  ان مصر أرض خصبة صالحة للاستثمار وذلك من خلال الايدى العاملة المهرة المتوفرة كما ان تكلفة التصنيع تعتبر اقل تكلفة من التصنيع في بريطانيا واخيرا الاجراءات التى اتخذتها الحكومة فى الفترة الأخيرة تساعد المستثمر الاجنبي على الاستثمار والتصنيع فى مصر. 

و اوضح شمس ان رؤية مشورة تتمثل فى جعل العلاقات التجارية أكبر بين البلدين وان تكون مصر هى نقطة الاستثمار والتسويق للمنتجات الانجليزية والشرق الاوسط ومن المتعارف عليه ان مصر يوجد بها سوق استهلاكي وهو ما سيفيد تلك الشركات الانجليزية سوف يعطى المنتج المصرى صورة تسويقية أكبر للمنتج المصرى للوصول الى الاسواق الاوروبية بشكل أكبر كما ان تبادل الخبرات والمعلومات بين الشركات المصرية والإنجليزية سيضيف مساحة للمنتج المصري للوصول الى السوق الأوروبية عامة والسوق البريطاني على وجه الخصوص.

وتابع، أن مشورة لديها شركة شقيقة تسمى ون ورلد أو شركة العالم الواحد وهذه الشركة مختصة فقط بمساعدة عملائها على توسعة أعمالهم في المملكة المتحدة أو في مصر كما يقوموا بعمل خطة عمل للشركات كذلك إعلام الشركات بدراسة للسوق الإنجليزى كما يتم مساعدة عملائها على تسويق أعمالهم التجارية في إنجلترا. 

واشار الى ان مصر  لديها قاعدة قوية من الموظفين المهرة ذو الخليفة المتصلة بالأعمال التجارية وتقوم الشركة بمساعدة عملائها على الحصول على فرانشايز لأحد الماركات التجارية الإنجليزية.

وتابع أن شركة مشورة دائمًا ما تهتم بالأعمال التجارية الخاصة بعملائها فهى أولوية قصوى لتحقيق افضل النتائج للعملاء وبناءً على ذلك تقوم الشركة بالإستفسار عن كافة جوانب المشروع وما الهدف الذى يرغب العميل في تحقيقه في بريطانيا فتقوم الشركة بتقديم كافة الحلول والمستلزمات لتحقيق ما يرغب به المستثمر.