الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

جمال علام: محمد صلاح طلب لائحة للاعبين ونضع شروط للعمل فى التدريب

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 01:52 ص
جمال علام ومحمد صلاح
جمال علام ومحمد صلاح

كشف جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم المصرى، عن إنهاء التعاقد مع شركة رعاية جديدة للاتحاد خلال الفترة القليلة المقبلة، وقال في تصريحات تليفزيونية، إن اتحاد الكرة سوف يتعاقد مع شركة رعاية على أن يكون ملف المباريات الودية من بين الاتفاق، وسيحدد الاتحاد مطالبه.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن عقد الرعاية يفيد الطرفين وسوف يتم إنهاء الاتفاق قريبا، مشيرًا إلى أن الشركة ستكون مسؤولة عن تلبية طلبات مدرب المنتخب.

وأضاف أن هناك مباراة ودية للمنتخب قريبًا ولكن لم يتحدد طرفها وسيكون ذلك وفقا لرؤية البرتغالي روي فيتوريا.  

 

جمال علام: محمد صلاح تحدث في الكثير من الملفات بسبب شكاوى العديد من اللاعبين بشأن عقودهم مع الأندية

 

كما كشف رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم جمال علام، عن أن النجم محمد صلاح، قائد منتخب مصر، والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تحدث في الكثير من الملفات بسبب شكاوى العديد من اللاعبين بشأن عقودهم مع الأندية، لافتًا إلى أن محمد صلاح تحدث فى أن هناك أندية تستغني عن اللاعبين دون حصولهم على مستحقاتهم كاملة، وشدد على أنه لا بد أن يكون هناك لائحة لشئون اللاعبين لحفظ حقوقهم.

وأضاف رئيس الاتحاد أن الهدف الأساسي المرحلة القادمة هو تحقيق الفوز في مواجهتي مالاوي لحسم الصعود لأمم إفريقيا، يلى ذلك الحديث عن اللائحة الجديدة وعرضها على فيتوريا قبل اعتمادها بشكل رسمي.

وقال جمال علام، إنه سيُشترط في الدوري المصري في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب A من أجل العمل في الدوري الممتاز.

وأشار رئيس الاتحاد جمال علام إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وافق على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية مثلما طلبنا منه، كما أشار إلى أن الاتحاد ينوي وضع شروط على المدربين بأن المدير الفني للفريق في الدوري الممتاز يجب أن يكون لديه رخصة A، وسيمنح فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب برو.

 

شروط عمل المدربين فى الدورى الممتاز والدرجة الثانية

 

وتابع: بالنسبة للقسم الثاني، سنشترط على المدربين أن يكونوا معهم رخصة تدريبية B على الأقل، ونفس الأمر سينطبق على الفريق الأول في الدوري الممتاز، يجب أن يكون حاصلًا على الرخصة A، فيما يجب على مدربي فرق الناشئين أن يكونوا حاصلين على الرخصة B على الأقل.

كما تطرق إلى الشروط التي وضعها الاتحاد من أجل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية، قائلا: هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى.

وقال إنه سيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية إلى جانب تاريخه كلاعب والبطولات الي شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو أولمبية أو غيره.

وأضاف أنه ستكون هناك مقابلة شخصية للمدرب مع لجنة من المتخصصين لمعرفة السمات الشخصية في المدرب، إلى جانب تقييم نفسي للمدرب من أحد المختصين.