الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قائد قوات الدعم السريع بالسودان: الجنود المصريون في قاعدة مروي بأمان

السبت 15/أبريل/2023 - 09:45 م
حمديتى
حمديتى

 

أكد قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو - المعروف باسم حميدتي، أن الجنود المصريين في قاعدة مروي بأمان، وأن قوات الدعم السريع مستعدة للتعاون مع مصر لتسهيل عودتهم وفقًا لرويترز.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في بيان إن قواتًا مصرية موجودة في السودان لإجراء تدريبات مع جنود سودانيين، مضيفًا أن التنسيق يجري مع الجهات المعنية في السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

وفى وقت سابق، أعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي، وقائد الجيش السوداني، حل قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو، ووصفها بالمتمردة، حسبما ذكرت العربية في نبأ عاجل.

وأوضح الجيش السوداني فى بيان، أنه لا يمكن تحديد موعد انتهاء الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، مؤكدًا أن الصراعات بين الطرفين تحسم خلال الأيام المقبلة.

 

البرهان يعلن حل قوات الدعم السريع ويصفها بالمتمردة

 

كما أوضح الناطق باسم الجيش السوداني، أن القوات المسلحة تعمل بعزيمة وإصرار ليعود للسودان أمنه واستقراره، مطالبًا المدنيين بعدم الاشتباك مع قوات الدعم السريع التي وصفها بالمتمردة، مشددًا على أن قوات الجيش قادرة على الحسم السريع في مواجهة قوات الدعم السريع.

 

البرهان يعلن حل قوات الدعم السريع ويصفها بالمتمردة

 

وأكد الجيش السوداني الذي يقوده الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي بالبلاد، أنه لا تفاوض ولا حوار قبل حل وتفتيت قوات الدعم السريع المتمردة.

وأعلن إنهاء انتداب الضباط لقوات الدعم السريع، كما أهاب بكافة القوات التي تم تنسيبهم إلى قوات الدعم السريع بموجب الترتيبات الأمنية وعناصر قوات حرس الحدود وهيئة العمليات بالتبليغ فورا إلى أقرب وحدة عسكرية تتبع القوات المسلحة بجميع مدن ومناطق السودان والعاصمة.

 

 القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية

 

وفى وقت سابق، قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية، وفى إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان جارى التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القوات المسلحة المصرية تهيب بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية.