الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بالتزامن مع ارتفاع طفيف فى أسعار الخام

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 03:00 ص
النفط الخام
النفط الخام

كشف معهد البترول أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بنحو 2.67 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 14 أبريل الجاري.

وأوضح المعهد الأمريكي في تقريره الأسبوعي أن مخزونات البنزين تراجعت 1.017 مليون برميل الأسبوع الماضي، وانخفض مخزون المقطرات 1.904 مليون برميل.

 

توقعات بهبوط 2.5 مليون برميل فى مخزون الخام

 

وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات فى وقت لاحق، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 2.5 مليون برميل.

كانت أسعار النفط قد ارتفعت عند تسوية تعاملات الثلاثاء، حيث قفزت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة طفيفة تعادل سنتًا واحدًا عند 84.77 دولار للبرميل، كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو 0.04% ليسجل 80.86 دولار.

وفي وقت سابق، قالت منظمة أوبك، إن هناك مخاطر تتعلق بهبوط الطلب على النفط في الصيف كجزء من خلفية التخفيضات المفاجئة للإنتاج التي أعلنها منتجو أوبك + في 2 إبريل، رغم أن المنظمة حافظت على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023.

وأعلن بعض أعضاء أوبك بلس، التي تضم أوبك وروسيا وآخرين، عن تخفيضات طوعية جديدة للإنتاج، ودفعت هذه الخطوة غير المتوقعة النفط للارتفاع إلى 87 دولارًا للبرميل، من مستويات أقل من 80 دولارًا.

 

أعلن بنك جولدمان ساكس الأمريكي أنه رفع توقعات أسعار البترول العالمية لتبلغ 95 دولارا للبرميل للعقود الآجلة لخام برنت القياسي خلال الشهور القادمة

 

وفى وقت سابق، أعلن بنك جولدمان ساكس الأمريكي أنه رفع توقعات أسعار البترول العالمية لتبلغ 95 دولارا للبرميل للعقود الآجلة لخام برنت القياسي خلال الشهور القادمة، وإلى 100 دولار للبرميل مع نهاية العام القادم بعد الإعلان المفاجئ من منظمة أوبك+ بخصوص تقليص إنتاج الخام حيث أكد كبار الأعضاء فى المنظمة أنهم سيخفضون طوعيا إنتاج النفط بأكثر من 1.65 مليون برميل يوميا للحفاظ على الأسعار العالمية للطاقة والمنتجات النفطية عند المستوى المناسب.

وتوقع المحللون فى بنك جولدمان ساكس الأمريكي ارتفاع أسعار البترول العالمية بحوالى  5 دولارات لسعر خام برنت القياسي  حتى ديسمبر القادم وبما يقرب من  3 دولارات ليزداد إلى 100 دولار للبرميل بحلول ديسمبر 2024.

يأتى صعود توقعات بنك جولدمان ساكس الأمريكي فى أسعار البترول العالمية في الوقت الذي قلص فيه البنك توقعاته لإنتاج منظمة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول منتجة أخري منها روسيا بحوالى 1.65 مليون برميل يوميا بنهاية العام الجاري.