الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك القاهرة يقدم مساعدات لـ 84 ألف مستفيد من خلال قافلة الخير

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 04:00 ص
بنك القاهرة
بنك القاهرة

 

يواصل بنك القاهرة استكمال سلسلة المبادرات المجتعية التى اعتاد أن يطلقها سنويًا خلال شهر رمضان المبارك عبر فعاليات "قافلة الخير" وذلك للعام الحادى عشر على التوالى، بهدف تقديم الدعم والمساعدات لنحو 84 ألف مستفيد.

من جانبه قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن قوافل الخير أصبحت جزءًا أساسيًا من مبادراتنا والتى أطلقها البنك منذ عام 2013  بهدف تقديم يد العون والمساندة الكاملة للأسر المستحقة بالقرى والمحافظات الأكثر احتياجًا فى جميع محافظات الجمهورية إعلاءًا لدور بنك القاهرة فى تنمية وخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن قافلة الخير لهذا العام تجوب القرى المستحقة بجميع أنحاء الجمهورية، ومنها محافظات المنيا، أسيوط، الغربية، الشرقية، بنى سويف، الفيوم، والوادى الجديد.

 

بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير 

 

وأوضحت هايدى النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة: " نقوم بإطلاق القافلة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير وحرصنا هذا العام أيضًا على إطلاق قافلة مخصصة لأهالينا بمحافظة الوادى الجديد لتقديم مساعدات غذائية ومشروعات تمكين إقتصادي من خلال توفير ماكينات خياطة، وبضاعة للأكشاك، وأدوات ومعدات زراعية، كما توفر القافلة ملابس وبطاطين للمستحقين وذلك بالتعاون مع مؤسسة الروتارى غرب الجولف وجمعية رسالة نور علي نور، وبنك الكساء.

ويحرص موظفى بنك القاهرة على المشاركة فى تعبئة كراتين رمضان كإعتياد سنوى وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المتنوعة إيمانًا بأهمية مشاركة العاملين فى الأعمال التطوعية.

 

تعزيز التمويلات التي يتم ضخها لمختلف القطاعات الحيوية تحقيقًا لأهداف الشمول المالي

 

وقدم كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والمؤسسة البريطانية الدولية للاستثمارBII، تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي كقرض مساند يتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية لبنك القاهرة.

وذكر بيان، إن القرض يأتي دعمًا للخطط التوسعية وتعزيز هيكل رأس المال البنك، وتعزيز التمويلات التي يتم ضخها لمختلف القطاعات الحيوية تحقيقًا لأهداف الشمول المالي.

ومن خلال التعاون المشترك، سيقدم البنك الأوروبي، لبنك القاهرة، الدعم والمساندة لتنفيذ خطة عمل في مجال الحوكمة المؤسسية المناخية، بما يسهم في تعزيز اعتبارات تغير المناخ ضمن إجراءات البنك، وبما يتوافق مع الإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ.

 

بنك القاهرة يقدم مساعدات لـ 84 ألف مستفيد من خلال قافلة الخير

 

كما ستدعم المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار BII، إستراتيجية البنك لتنفيذ خطته لإطلاق منظومة إدارة بيئية ومجتمعية شاملة بما سيسهم في تدعيم العلامة التجارية للبنك وتعزيز إمكانية حصوله على رأس المال الأجنبي لدعم نموه المستدام.

من ناحيته، أوضح أكد طارق فايد أن البنك لا يدخر جهدًا لتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

مساندة خطط البنك في مجال العمل المناخي بما يسهم بشكل فعّال في تحقيق نمو اقتصادي يتسم بالشمولية والاستدامة

 

وتابع: بنك القاهرة يولي اهتمامًا بالغًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، انطلاقًا من السبق والريادة التي يتمتع بها البنك في هذا المجال، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يستهدف ضخ المزيد من التمويلات لدعم هذه القطاعات ومساندة خطط البنك في مجال العمل المناخي بما يسهم بشكل فعّال في تحقيق نمو اقتصادي يتسم بالشمولية والاستدامة.

جدير بالذكر أن مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء نشاطه في مصر خلال عام 2012، ضخ البنك استثمارات بقيمة 10 مليار يورو لتمويل 163 مشروعًا في البلاد.