الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023 والمواعيد

السبت 22/أبريل/2023 - 07:53 م
أسعار تذاكر حديقة
أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023 والمواعيد

تبحث العديد من الأسر والعائلات عن أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023 والمواعيد،للاستمتاع بأيام العيد فى الحديقة ورؤية الحيوانات هم وعائلاتهم،حيث يذهب اعداد هائلة من الافراد الى حديقة الحيوان في عيد الفطر المبارك من كل عام، ويقصدها جميع المواطنين من مختلف المحافظات.

وتوضح "أصول مصر" فى السطور التالية أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023 والمواعيد كما يلى:

أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023 والمواعيد

وقد أعلنت حديقة الحيوان بالجيزة حالة الطوارئ تمهيدًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب حالة التكدس التي تسيطر على الحديقة طوال أيام العيد في كل عام.

مواعيد عمل حديقة الحيوان فى العيد 2023

تعمل حديقة الحيوان بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، بداية من  الساعة 7 صباحًا  حتى الساعة  5 مساءً.

أسعار تذاكر حديقة الحيوان في العيد 2023

و أسعار تذاكر حديقة الحيوان فى العيد ظلت كما هى لم تتغير، حيث ان  سعر التذكرة للمصريين 5 جنيهات فقط، وتبلغ 20 جنيهًا لغير المصريين.

معلومات عن حديقة الحيوان

وتعتبر حديقة الحيوان بالجيزة أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول حديقة للحيوانات في أفريقيا، تأسست عام 1891 وتبلغ مساحتها نحو 80 فدانا، ومكان حديقة الحيوان قرب الضفة الغربية للنيل في الجيزة، وطرفها الشمالي يطل على المباني الرئيسية لجامعة القاهرة.

وكانت تعرف  حديقة الحيوان سابقًا بـ «جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا»، وتضم جداول مائية وكهوف بشلالات وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحف، تم بناؤه عام 1906، وبها مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف.

ويقام حول حديقة الحيوان سور به 4 بوابات غير باب الإدارة الخاص بالموظفين بوابة رقم 1، وأفخمها الباب الرئيس الواقع في شارع الجيزة ومنقوش علي جدرانه ضروب من الحيوان والنبات تُمثل القارات الخمس.

والجدير بالذكر، أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه جميع المسئولين بالتواصل المستمر طوال فترة الإجازة لتلقى أي استفسارات أو تقديم الدعم ومتابعة الشكاوى ودراستها والتعامل معها أولا بأول مع تفعيل غرفة العمليات المركزية والخط الساخن بالوزارة رقم (15500) خلال تلك الفترة.