الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بختام تعاملات الاثنين وبرميل برنت يتجاوز 82 دولارًا

الإثنين 24/أبريل/2023 - 11:51 م
أصول مصر

ارتفعت أسعار النفط بختام تعاملات اليوم الاثنين، حيث أنهت أسعار النفط الجلسة على ارتفاع لتمحو خسائرها في بداية الجلسة، وأغلق خام برنت مرتفعا 1.07 دولار بما يعادل 1.3% إلى 82.73 دولار للبرميل، بينما أغلق خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 89 سنتا أو 1.1% إلى 78.76 دولار.

وخلال الأسبوع الماضي، انخفضت عقود الخامين بأكثر من 5% في أول انخفاض أسبوعي لهما في خمسة أسابيع.

 

تشير الحجوزات في الصين للرحلات الخارجية خلال عطلة عيد العمال القادمة إلى انتعاش مستمر في السفر إلى الدول الآسيوية

 

وتشير الحجوزات في الصين للرحلات الخارجية خلال عطلة عيد العمال القادمة إلى انتعاش مستمر في السفر إلى الدول الآسيوية، لكن الأرقام لا تزال بعيدة عن مستويات ما قبل كوفيد-19 مع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران لمسافات طويلة، وعدم توفر رحلات كافية.

وربما يؤدي شح الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج الإضافية التي تعتزمها مجموعة منتجي أوبك+ اعتبارا من مايو إلى رفع الأسعار.

وأعلنت عدة دول مصدرة للنفط ضمن تحالف أوبك+، بما في ذلك السعودية والإمارات، عن خفض طوعي لإنتاج النفط، اعتبارا من مايو المقبل وحتى نهاية 2023، في خطوة قالوا إنها ستهدف إلى تحقيق التوزان في سوق النفط.

 

كانت أوبك+ قد قررت في أكتوبر الماضي خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميًا

 

وكانت أوبك+ قد قررت في أكتوبر الماضي خفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميًا، كما انخفضت أسعار النفط في مارس الماضي إلى أدنى مستوى لها في نحو 15 شهرًا بسبب الاضطرابات في القطاع المصرفي إلا أنها تعافت مؤخرًا.

وفى وقت سابق، كشفت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات ‏المتحدة بمقدار 4.6 مليون برميل إلى 466 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

 ‏في حين أشارت التوقعات إلى تراجع قدره 400 ألف برميل، فيما ارتفع مخزون البنزين بنحو 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 223.5 ‏مليون برميل.

وتراجع مخزون نواتج التقطير بنحو 400 ألف برميل إلى ‏‏112.1 مليون برميل.‏

في نهاية مارس أشارت البيانات إلى تراجع مخزونات النفط الأمريكية بعكس توقعات ارتفاعها، كما تراجعت مخزونات البنزين حينها.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إلى تراجع مخزونات الخام 7.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات زيادتها بنحو 1.7 برميل.

كما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل عند 226.7 مليون برميل، فيما أظهرت البيانات تراجع واردات النفط إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لأقل مستوى منذ مارس 2021.