الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الارتفاع يهيمن على مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام جلسة الاثنين

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 12:00 ص
البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

حققت البورصة الأمريكية مكاسب اليوم الاثنين 24 -4- 2023 في ختام التعاملات، حيث غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة الاثنين بوول ستريت.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2% أو 66 نقطة عند 33.875 ألف نقطة.
 

ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة طفيفة بلغت 0.09% 

 

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة طفيفة بلغت 0.09% ما يعادل 3 نقاط إلى 4137 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك بنحو 0.3% أو 35 نقطة عند 12.037 ألف نقطة بـ بورصة وول ستريت الأمريكية.
 

تحول سهم كوكاكولا للهبوط 0.1% في نهاية الجلسة

 

وتحول سهم كوكاكولا للهبوط 0.1% في نهاية الجلسة، بعد أن كان مرتفعًا خلال التعاملات عقب إعلان تحقيق أرباح وإيرادات أفضل من التوقعات في الربع الأول من العام.

وانخفض سهم تسلا بنحو 1.5%، مع توقعات صانعة السيارات الكهربائية بارتفاع الإنفاق الرأسمالي هذا العام بأكثر من التقديرات السابقة.

فيما يترقب المستثمرون في بورصة وول ستريت الأمريكية صدور نتائج أعمال شركات ألفابت ومايكروسوفت وأمازون وميتا وغيرها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية بيانات اقتصادية هامة تتعلق بنمو الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي هذا الأسبوع، قبل قرار السياسة النقدية المرتقب من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الثالث من مايو المقبل، والذي توقع عدد من الخبراء أن يكون قراره رفع سعر الفائدة.

من ناحية أخرى، انخفضت الأسهم الأوروبية أثر تراجع نظيراتها الآسيوية، فيما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية، ونتائج بعض الشركات الأمريكية الكبرى إلى جانب مصارف بارزة وشركات استهلاكية في أوروبا، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

 

 انخفضت الأسهم الأوروبية أثر تراجع نظيراتها الآسيوية

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، فيما كانت أسهم شركات النفط والغاز الخاسر الأكبر بانخفاض 1.1%، متأثرة بتراجع أسعار النفط بأكثر من 1%، وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت أسهم الرعاية الصحية 0.4% بقيادة سهم “فيليبس إن في” الذي قفز 10.8% بعدما نشرت مجموعة التكنولوجيا الصحية الهولندية نتائج الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقع.

ويترقب المستثمرون عن كثب نتائج بعض الشركات الأمريكية الأعلى قيمة، بما في ذلك مايكروسوفت وألفابت- الشركة الأم لجوجل- وأمازون والمتوقعة هذا الأسبوع.

وفي الداخل، من المرتقب أن تصدر هذا الأسبوع نتائج بنوك كبيرة مثل باركليز وسانتاندير ودويتشه بنك، وشركات استهلاكية مثل نستله وريكيت ويونيليفر.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية الجمعة، مسجلة مكاسب أسبوعية طفيفة، مع استجابة المستثمرين للبيانات الاقتصادية ونتائج أعمال الشركات.