الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رسميًّا.. «صن داونز» و«الوداد» في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 29/أبريل/2023 - 07:15 م
أصول مصر

فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقي على نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في بطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف، وبذلك يتأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 6-2 مجموع لقائي الذهاب والعودة، في حين يودع نادي شباب بلوزداد الجزائري البطولة.

 

منافسات إياب الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال إفريقيا

 

ونجح صن داونز الجنوب إفريقي فى ضرب موعد مع فريق الوداد الرياضي المغربي، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما نجح الوداد في إقصاء فريق سيمبا التنزاني من الدور ربع النهائي.

التقى نادي صن داونز الجنوب إفريقي أمام نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ التسجيل لمصلحة نادي شباب بلوزداد اللاعب سفيان بوشار في الدقيقة 24 من الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من يوسف لعوافي، ثم أضاف ثيمبا زواني هدف التعادل لمصلحة صن داونز في الدقيقة 45 من الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من ثابيلو مورينا، قبل أن يسجل ثابيلو مورينا الهدف الثاني لمصلحة الفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 49 من الشوط الثاني.

كانت مباراة الذهاب بين صن داونز الجنوب إفريقي وفريق شباب بلوزداد، والتي أقيمت في الجزائر، قد انتهت بفوز صن داونز بأربعة أهداف مقابل هدف.

يذكر أن الأهلى خسر من صن داونز الجنوب الأفريقى فى مباراة ذهاب دورى المجموعات لنفس البطولة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، وعلق طه إسماعيل نجم  الأهلى الأسبق على خسارة المارد الأحمر أمام صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، قائلًا فى تصريحات تلفزيونية: "فريق صن داونز أفضل من الأهلي في كل حاجة.. الأهلي دخل دور المجموعات بطريقة غير جيدة.. عقلية لاعبي صن داونز أفضل من عقلية لاعبي الأهلي".

وأضاف:"لازم أجيب أجانب توب ما استرخصش.. ولازم يكون في عين تقول مين يمشي ومين يستنى.. في حاجات عايزة إعادة نظر بشكل كبير وبشكل احترافي وسريع.. الأهلي اسمه كبير".