الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

السعودية.. وزارة البيئة تُعلن عن مزاد علني لبيع 154 سيارة متنوعة

الإثنين 01/مايو/2023 - 06:01 ص
أصول مصر

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إقامتها مزاد علني يوم غدٍ بمستودع الوزارة الواقع خلف مبنى وزارة المالية بالرياض.

بيع 154 مركبة

وبينت أنه سيعرض بيع 154 مركبة متنوعة من سيارات الرجيع، وفقًا لضوابط واشتراطات المزاد الذي يستمر حتى انتهاء الكمية.

أشارت الوزارة إلى أن المزاد يبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا، منوّهة بمن يرغب في دخول المزاد الحضور في الزمان والمكان المحددين، على أن يلتزم من يرسى عليه المزاد بتقديم ضمان قدره 5% من قيمة البيع.

نقل المواد المباعة

كما يجب عليه نقل المواد المباعة خلال 15 يوما من تاريخ السداد، مؤكدة أنه في حال تجاوز هذه المدة لا تتحمل مسؤولية ما يحدث للأصناف والمنقولات المباعة من فقدان أو تلف.

هذا إلى جانب تحمل المشتري لعمولة البيع بواقع 2.5%، بالإضافة إلى تحمّل جميع المصاريف المتعلقة بنقل الملكية.

12 موقعًا

وفي نزاد من نوع آخر كانت حددت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية الثامن من مايو المقبل موعدًا لبدء المزاد الإلكتروني على 12 موقعًا لمحاجر مواد البناء في مجمع كسارات محافظة جدة الجديد بمنطقة مكة المكرمة.

وسبق الإعلان عنها مطلع العام الجاري، وتأهل للمنافسة عليها 40 شركة، فيما أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح أن المزايدة ستكون لكل موقع من المواقع الاثني عشر 12 على حدة في مجمع كسارات جدة الجديد.

الرخص المطروحة

وبين أن الوزارة ستعقد مطلع شهر مايو المقبل ورشة عمل افتراضية لشرح آلية المزاد الإلكتروني على المواقع الـ 12، لافتا إلى أن الرخص المطروحة للمنافسة تشمل: 5 رخص لخام البحص، و7 رخص مواد ردميات.

وأفاد أن هذه الخطوة تُعد المرحلة الأخيرة من مراحل المنافسة وستشهد الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف من إعلان طرح هذه الفرص الاستثمارية تطوير إجراءات الحصول على رخص محاجر مواد البناء، وتعزيز الشفافية والعدالة في طرح المنافسات التعدينية، ودعم المستثمرين، وتعزيز الاستثمار في القطاع، إضافة إلى تشجيع الصناعات الوطنية، والإسهام في تنمية المحتوى المحلي.