الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

غدًا.. أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في قضية سب جديدة لمحمود الخطيب

الإثنين 01/مايو/2023 - 10:15 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

تعقد المحكمة الاقتصادية أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، غدًا الثلاثاء.

كان محمد عثمان المحامي قد تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 2023/8/19 بصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.

وطلبت النيابة معاقبة المتهم بالمواد 171-302-303-306-308 من قانون العقوبات، والمادة 2/76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

 

قائمة الاتهامات

 

وذكرت قائمة الاتهامات أن مرتضى منصور قذف بتاريخ 18 أغسطس 2022 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة علنًا المجني عليه محمود الخطيب وذلك بأن أسند إليه أمورًا لو صحت لأوجبت احتقاره لدى أهل وطنه ومعاقبته قانونًا وذلك خلال مداخلة تليفونية لبرنامج زملكاوي المذاع على الهواء مباشرة على قناة الزمالك والمتاح للكافة الاطلاع عليه، وكذا المقطع المصور المنشور على قناة الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب على النحو المبين بالتحقيقات.

 

عدم تنفيذ عقوبة وقف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا

 

وعلق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على عدم تنفيذ عقوبة ايقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا معبرًا عن غضبه الشديد من لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، وكانت لجنة الانضباط قد اصدرت قرارا بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه، بسبب شكوى الزمالك ضده، وتقدم الأهلي باستئناف على العقوبة، ليتم إيقاف تنفيذها.

وقال مرتضى منصور عبر قناة الزمالك: هناك ثنائي بالنادي الأهلي، لجنة المسابقات قررت معاقبهما، الأول محمد الشناوي بإيقافه 3 مباريات، والثاني محمود كهربا الموقوف 12 مباراة، بالتالي لا يحق مشاركة أي لاعب منهما بالسوبر المحلي.

وأضاف: الأمور بسيطة، يجب أن تجتمع اللجنة لعدم حدوث أزمة كبيرة، ولا يوجد لدي مانع، في إلغاء عقوبة كهربا أو تغليظ العقوبة على رئيس الزمالك، لكن المهم هو تطبيق القانون على الجميع.