السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القباج تعليقًا على إخلاء دار sos للأيتام: ليست آمِنة.. والقرار حماية لأطفالنا

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:08 ص
وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قرار إخلاء دار وقرية sos للأطفال الأيتام، إن الدار مكانًا غير أمن للأطفال، مضيفة أنه كثيرًا ما يتم تداول معلومات وأخبار غير حقيقية ويتم بناء عليها بناء أحكام غير صحيحة، مشيرة إلى أن الدار بها أقل من 70 نزيلا بمراحل عمرية مختلفة يقطنون على مساحة 17 فدانا.

وأوضحت خلال مداخلة تليفزيونية أن الدار ليس مكانًا آمنًا للأطفال الصغار، مشيرة إلى أن هناك 12 سيدة مطلقة ضمن النزلاء، إضافة إلى 23 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 21 وحتى 56 عامًا إلى جانب 21 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 6  و21 عامًا.

 

القباج: لدينا مؤسسات نسب إشغالها لا تتعدى 50% في ظل نقص المشرفين

 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن لدينا مؤسسات نسب إشغالها لا تتعدى 50% في ظل نقص المشرفين، وأي أطفال داخل أسوار مغلقة تمثل خطورة، ومن حقي أحمي أطفالنا من المتاجرة بهم، مشيرة إلى أن الدولة متجهة من اللامؤسسية في دور الرعاية واستبدالها بالأسر البديلة والكفالة اللاحقة.

 

وزيرة التضامن: لدينا 48 مؤسسة تم إغلاقها خلال العامين الماضيين و3 مؤسسات تم إغلاقها هذا العام في هدوء تام.. وقرية SOS ليست أول أو آخر مؤسسة سيتم إغلاقها

 

وأضافت: لدينا 48 مؤسسة تم إغلاقها خلال العاميين الماضيين، و3 مؤسسات تم إغلاقها هذا العام في هدوء تام وقرية SOS ليست أول أو أخر مؤسسة سيتم إغلاقها، وقالت: مفيش طفل بـ SOS هيترمي في الشارع رغم أن SOS أعلنت إغلاق دورها في عدد كبير من الدول.

 

لم يصدر عن الوزارة قرار بغلق قرية SOS يوم الجمعة المقبل.. ونحن في انتظار انتهاء الطلاب من الامتحانات

 

وأضافت وزيرة التضامن أنه لم يصدر عن الوزارة قرار بغلق قرية SOS يوم الجمعة المقبل، ونحن في انتظار انتهاء الطلاب من الامتحانات، وقالت إن لدينا 2700 طلب من أسر لكفالة أطفال من أسر لم يرزقوا بأطفال و472 شقة كاملة الفرش بحق الانتفاع للأطفال من عمر 18 عامًا مع التكفل بنفقاتهم وعند بلوغ سن الـ 35 يتم تملك الشقة.