السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة المصرية تتيح أسعار الذهب خلال أسبوعين

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 02:27 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن أنه جارٍ الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب عبر الشاشات خلال أسبوعين بحد أقصى، وذلك عبر الاستعانة بالأسعار من مصفاة ذهب مصرية حكومية معتمدة.

صندوق الاستثمار في الذهب

وقال "الدكاكني" خلال ورشة عمل للصحفيين، إن البورصة سيكون لها دور في مساعدة الهيئة العامة للرقابة المالية في عمل صندوق الاستثمار في الذهب وبالأسعار لتحدي أسعار الوثائق.

 

من جانب آخر، أشار رئيس البورصة إلى أنه يوجد الكثير من الأصوات المطالبة بإلغاء جلسة المزاد التي تعقد لتحديد سعر إقفال الأسهم بنهاية جلسة التداول، لكنها جزء أساسي من البنية الأساسية للبورصات العالمية.

واستبعد إلغاء آلية المزاد، وسيكون هناك خيارات متاحة لجميع المستثمرين، لكن سيكون هناك تحديث مستمر لجلسة المزاد.

البورصة تراقب أي تلاعبات

وأوضح  أن البورصة تراقب أي تلاعبات وأرسلت تقريرا إلى الهيئة بشأن ما حدث في هذا اليوم، وتنتظر قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، مضيفًا أنه حتى الآن لا توجد شبهات حول التعاملات التي تمت على سهم البنك التجاري الدولي، لكن قد ترى الرقابة المالية أن هناك خطأ في عملية التداول، حيث أعاد صندوق أجنبي استثماراته في مصر مما أدى إلى رفع سعر الورقة في السوق.

 

كما لفت إلى العمل مع بورصة ناسداك على تطوير جلسة المزاد منذ فترة كبيرة، وتم دراسة الأمر مع جميع إدارات البورصة، وسوف تبدأ هذه الآلية يوم الأحد المقبل، ومن ثم يتم إجراء تدريب على هذه الجلسة مع شركات السمسرة ويتم الآن مع الإعلاميين.