الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الجنيه يتجاوز 21 ألفًا.. أسعار الذهب اليوم الخميس 4-5-2023 في مصر

الخميس 04/مايو/2023 - 05:54 ص
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقر سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4 - 5 - 2023 عند مستويات قياسية، عقب رفع أسعار فائدة الفيدرالى، الذي يعد المحرك الأول لأسعار الذهب العالمية.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس لتسجل 5% و5.25% وذلك للوصول بمستوى التضخم إلى 2% وتبعته دول الخليج بنفس قيمة الرفع.


سعر الذهب اليوم في مصر

 

جرام الذهب عيار 21

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2650 جنيها.

 

جرام الذهب عيار 24

 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3029 جنيها.

 

جرام الذهب عيار 18

 

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2271 جنيها.

 

الجنيه الذهب

 

سجل سعر الجنيه الذهب بختام التعاملات اليوم 21.200 جنيه 

 

أسعار الذهب عالميًا

 

واستقر سعر الذهب عالميا عند 2040 دولارا، وأشار التقرير الفني لجولد بيليون عن أسعار الذهب العالمية إلى أن القلق الحقيقي بشأن سقف الديون والقلق بشأن عودة ظهور الأزمة المصرفية قد أثر بشدة على توقعات المشاركين في السوق، والمخاوف كانت مهمة للغاية لدرجة أنه وللمرة الأولى تشير أداة مراقبة تغير الفائدة الأمريكية إلى أن هناك احتمالًا بنسبة 15% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو، واحتمال بنسبة 85٪ بأن يقوم البنك بإيقاف رفع أسعار الفائدة مؤقتًا في يونيو.

وحال تم هذا السيناريو فستكون هي المرة الأولى التي لا يقوم فيها الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة أو خفضها خلال آخر 10 اجتماعات متتالية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

 

يتزايد القلق بشأن سقف الديون

 

فيما يتزايد القلق بشأن سقف الديون بعد أن حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أنه بعد مراجعة إيصالات الضرائب الفيدرالية الأخيرة فإن الأفضل هو عدم القدرة على الاستمرار في الوفاء بجميع التزامات الحكومة بحلول أوائل يونيو وربما في وقت مبكر، إذا لم يرفع الكونجرس أو يعلق حد الديون قبل ذلك الوقت.

محليًا، كشف رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن أنه جارٍ الانتهاء من آلية الإعلان عن أسعار الذهب عبر الشاشات خلال أسبوعين بحد أقصى، وذلك عبر الاستعانة بالأسعار من مصفاة ذهب مصرية حكومية معتمدة.