الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

830 مليون دولار استثمارات شركة «سنتامين» في مصر عام 2022

الجمعة 05/مايو/2023 - 05:57 م
شركة سنتامين
شركة سنتامين

أصدرت شركة سنتامين تقرير الاستدامة لعام 2022 والذي تضمن الإلتزام بالمعايير الدولية للممارسات الجيدة من خلال أولويات الاستدامة الخاصة التي تشمل الحوكمة، والسلامة، والصحة والرفاهية، والطاقة والمناخ، وإدارة المواد، والشراكة الاجتماعية والاقتصادية، والأفراد والتحول، وحماية البيئة، وسلط التقرير الضوء على التقدم المستمر في هذه المجالات والأثر الإيجابي للاستثمارات في مصر.

معايير للأداء المستدام والممارسات الصناعية الجيدة

وأكد الرئيس التنفيذي مارتن هورغان على أهمية وضع معايير للأداء المستدام والممارسات الصناعية الجيدة في مصر، حيث أظهرت السنوات الثلاث الماضية في منجم السكري مدى الإمكانات التي يمكن أن توفرها هذه الصناعة والشركة كمساهم وشريك كبير في النمو الاجتماعي والاقتصادي لمصر.

وأضاف أن شهد عام 2022 شد ضخ استثمارات مستمرة من جانب شركة سنتامين في مصر. حيث استثمرت سنتامين 830 مليون دولار أمريكي من القيمة الاقتصادية في مصر، تم توزيعها علىالتوظيف والتدريب والبنية التحتية والاستثمار في المجتمعات المحلية، فضلا عن حصة الأرباح الحكومية ومدفوعات الرسوم.


وأشارت إلى أن الغالبية العظمى من هذه الاستثمارات استمرت في مصر من خلال شراكتنا مع الحكومة المصرية وأيضا لأن 96٪ من القوى العاملة لدينا هم من المواطنين المصريين و67٪ من الإنفاق على المشتريات يذهب للموردين المصريين. لقد كان إعطاء الأولوية للشركاء المصريين على طول سلسلة التوريد لدينا هو الأولوية بالنسبة لي منذ اليوم الأول كرئيس تنفيذي للشركة ولدينا طموحات جريئة لتحسين هذا الأمر بشكل أكبر وضمان استمرار المصريين في الاستفادة من استثماراتنا في البلاد”.


وأكد “إننا ندرك تماما مسؤوليتنا كمالك ومشغل وشركاء لمنجم السكري. وتدعم برامجنا البيئية هذا الالتزام. حيث نشرنا مؤخرا خارطة طريق إزالة وتقليل الانبعاثات الكربونية الخاصة بنا والتي تحدد أهدافا طموحة على المدى القريب للحد من انبعاثاتنا في كل عملياتنا وإلى جانب برامجنا الإشرافية الأوسع نطاقا لاستدامة المياه والتربة وجودة الهواء والتنوع البيولوجي.وسنواصل البحث عن الطرق الأكثر فعالية لتقليل وتخفيف آثارنا البيئية في منطقة منجم السكري وما حولها”.

 

96% من القوى العاملة من المصريين


وأوضح أن 96٪ من القوى العاملة في مصر هم من المواطنين المصريين، و50% من القوى العاملة في منجم السكري من سكان محافظة البحر الأحمر المحلية ومناطق صعيد مصر و75 % من مناصب الإدارة العليا والمتوسطة في منجم السكري يشغلها مواطنون مصريون، بزيادة قدرها 70٪ عن عام 2021.


وأشار إلى أن الشركة تعاقدت مع منظمة تدريب لتقديم دورات القيادة والإدارة للموظفين داخل البلاد في منجم السكري، وحصل 9 موظفين بنجاح على مؤهل الدبلوم.