الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: تنفيذ 30-40% من منطقة الداون تاون بالعاصمة

الجمعة 05/مايو/2023 - 07:04 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يوجد بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية من 80 الى 90 مشروع تم التعاقد عليهم، موضحا أن منطقة الداون تاون بالعاصمة، جميعها تحت الإنشاء باختلاف الارتفاعات ومرحلة التنفيذ، وأن بعض المبانى تم الإنتهاء منها، وتباعا سيتم الإنتهاء من باقى المبانى، ونسب التنفيذ بالمنطقة تتراوح من 30 ل 40 % بالداون تاون.

تحديات تواجه منطقة الداون تاون بالعاصمة

لافتا إلى أن التحديات التي تواجه منطقة "الداون تاون" تكمن فى بعض المشكلات فى المرافق نتيجة البدء في العديد من المشروعات في وقت واحد، ولكن الحمد لله نستطيع التعامل معها بشكل جيد.

واضاف عباس خلال تصريحات تلفزيونية، أن منطقة الابراج المركزية  تتبع وزارة الاسكان، وهى فى مرحلة التشطيبات النهائية، معتقدا انه بمنتصف او نهاية هذا العام سيتم استلام الابراج تباعا، وسيتم استلام البرج الايقونى فى نهاية العام الحالى 2023، او بداية العام القادم 2024، حيث يوجد فندق بالبرج الايقونى وتشطيبات الفندق تأخذ بعض الوقت، ولكن سيكون هناك تسليمات لبعض الابراج تباعا  من بداية نصف العام.

و أكد أن هناك العديد من المناطق تم الأنتهاء منها مثل الحي الحكومي 100% بينما تم الانتهاء من بعض الأحياء السكنية بالكامل وهناك احياء أخرى تم السكن فيها بالفعل، مشيرا إلى أن على الرغم من ذلك تم انجاز ما يقارب من 75% وذلك لوجود بعض الأراضي التي لم يتم طرحها حتى الآن: "التنمية مستمرة أحنا بنتكلم على مشروع لـ50 سنة قادمة".   

التركيز في الفترة السابقة على أن تصبح العاصمة واقعًا.. وهذا ما تم بالفعل

و أشار إلي أنه كان التركيز بالفترة السابقة على ان تصبح العاصمة واقع وهذا ماتم بالفعل، ويتم حاليا التركيز على التسويق،حيث يتم عمل حملة تسويقية للعاصمة الادارية، وليس فقط لشركة العاصمة ولكن ايضا لجميع المطوريين حيث تم الاجتماع معهم من اجل التسويق للعاصمة الادارية، موضحا أن الأحداث الرياضية وغيرها من النشاطات داخل العاصمة سوف يكون حملة تسويق لها.

تأثير تغير سعر الدولار 

وأوضح خالد عباس، ان تغير سعر الدولار له تأثير ايجابى اكثر من  كونه سلبى  لقطاع التشييد او العقار، لان عندما يحدث اى تغيرات اقتصادية يذهب الاشخاص الى شراء العقار، بالاضافة الى التشجيع على الاستثمار فى العاصمة وكان هناك عددا من اللقاءات والاجتماعات مع المستثمرين من دول الخليج، وسيتك توقيع عددا من الاتفاقيات خلتل الفترة القادمة وسيتم الاعلان عنها.

وتابع، يتم التواصل باستمرار مع المطوريين بالعاصمة الإدارية، ومعرفة التحديات التى يوجهوها وتقديم التيسيرات وحل المشاكل التى يعانون منها، فالهدف النهائى   حدوث تنمية، مؤكدا على انه لا يوجد احد متعثر فى العاصمة الإدارية ولكن هناك تأخر فى بعض المشاريع،ولذلك قمنا بمنح مدد زمنية مراعاة للظروف الاقتصادية والعالمية.