الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة» أرسلتها إلى «الغرفة».. تعليمات وتوصيات مركز البحث والإنقاذ في رحلات السفاري

الإثنين 08/مايو/2023 - 09:02 م
رحلة سفارى
رحلة سفارى

 

أرسلت وزارة السياحة والآثار بيانًا إلى غرفة شركات السياحة، بتوصيات الاجتماع الثلاثين للجنة القومية للبحث والإنقاذ بمركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة.

أوصي الاجتماع بعدد من الإجراءات منها  قيام شركات السياحة المنوطة بعمل رحلات السفارى (بحرى/ برى) بإخطار مركز البحث والإنقاذ الرئيسى، على أن تتوفر تلك البيانات مع شخص مسئول فى كل رحلة. 

 

إخطار الشركات السياحية المنفذة لرحلات السفاري (بري/بحري) بقرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

 

كما يتم إخطار الشركات السياحية المنفذة لرحلات السفارى (برى/بحرى) بقرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإعفاء مالكي أجهزة الاستغاثة الشخصية PLB للـ (الأفراد من السائحين المصريين /الشركات) من رسوم الترخيص، وليقوم بعد ذلك الجهاز القومى لتنظيم الاتصال بدوره في تسجيل تلك الأجهزة على قاعدة بيانات الأقمار الصناعية وذلك لضمان توفر بيانات الاتصال الرئيسية لدى مركز البحث والإنقاذ للتحقق من صحة وموقع إشارة الاستغاثة في حالات الطوارئ حفاظا على سلامة أرواح رواد رحلات السفارى وحاملى أجهزة الأستغاثة.

 

مذكرة تفاهم في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري بين الجانبين المصري واليوناني

 

وفى وقت سابق، وقّع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونيكولاوس بانايوتوبولوس، وزير الدفاع اليوناني، مذكرة تفاهم في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري بين الجانبين المصري واليوناني، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره اليوناني، نيكوس ديندياس، في إطار دعم علاقات الشراكة والتعاون بين حكومتي مصر واليونان.

ونصت مذكرة التفاهم على تقديم الدعم بين الجانبين، بما يحقق التكامل في مجال البحث والإنقاذ الجوي والبحري.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة، عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة المصرية واليونانية فى مختلف المجالات العسكرية، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون في مختلف المجالات العسكرية للبلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع اليوناني، عن تقديره الكامل لدور مصر الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري للبلدين.

أعقب ذلك عقد لقاء بين الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، مع نظيره اليوناني، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في إطار تدعيم مجالات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية واليونانية.

حضر اللقاء، الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة للبلدين.