السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تنجح في تجديد ربط 109 مواقع بمشروع العلاج عن بُعد

الأربعاء 10/مايو/2023 - 03:29 ص
أصول مصر

جددت الشركة المصرية للاتصالات خدمات الربط والاستضافة لعدد 109 مواقع  فى 20 محافظة من محافظات الوجه القبلي والقاهرة الكبرى ودمياط وكفر الشيخ وجنوب سيناء والإسكندرية والبحر الأحمر، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات الجامعية بالمحافظات المختلفة، وذلك ضمن مشروع العلاج عن بعد والذى يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات. 

 

دعم المشروع من قبل الشركة «المصرية للاتصالات» منذ عام 2017 

 

ويتم دعم المشروع من قبل الشركة المصرية للاتصالات منذ عام 2017 بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف ربط الوحدات الصحية في الأماكن التي تفتقر للخدمات الطبية بالمستشفيات العامة بما يضمن تقديم خدمات صحية أفضل للفئات الأكثر احتياجًا، خاصة في المناطق البعيدة والنائية. 

ويساهم مشروع العلاج عن بعد في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية واستخدام الحلول التكنولوجية في العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية في الحصول على الخدمات الصحية للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر للمستشفيات الكبرى، سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة. 

كما يعمل المشروع على عرض الحالات على الاستشاريين والأخصائيين لتشخيص الحالة المرضية في أي وقت وأي مكان، وذك من خلال التطبيقات والتقنيات الحديثة، وذلك في وجود طبيب وسيط بالوحدة، كما عملت على ربط الوحدات بمختلف مستشفيات وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومراكز العلاج الرئيسية، لتقديم الاستشارات الطبية للمرضى.

 

توفر وزارة الصحة والسكان البرامج التدريبية للفرق الطبية

 

من جانبها توفر وزارة الصحة والسكان، البرامج التدريبية للفرق الطبية العاملين بتلك الوحدات، بما يساهم في رفع قدراتهم العلمية في مجال التشخيص والعلاج، كما تحرص على توفير كافة سبل الدعم المادي للعاملين بوحدات "التشخيص عن بعد".

ومؤخرًا وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على العرض المالي والفني المقدم من الشركة المصرية للاتصالات للحصول على نطاق ترددي جديد بعرض 5 ميجاهرتز في الحيز الترددي 1800 ميجا هرتز بتقنية  FDD بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات بتكلفة تبلغ 125 مليون دولار وهو سعر تنافسي مقارنة بالترددات التي حصلت عليها الشركة في أواخر عام 2020.

وفق بيان للشركة، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار سعي الشركة إلى استيعاب الطلب الكبير والمتزايد على كافة خدمات المحمول وتحسين جودة الخدمات المقدمة بأقل التكاليف في ضوء نمو قاعدة العملاء. وتساهم الترددات الجديدة في تحسين جودة خدمات الصوت والبيانات من خلال تطوير الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية لمواكبة التطور السريع في احتياجات العملاء وتطلعاتهم، حيث توفر الترددات الجديدة مزايا تجارية وتكنولوجية مستقبلية لكافة عملائها المستفيدين من جميع الخدمات المقدمة، وسيتمكن عملاء الشركة المصرية للاتصالات من الاستفادة من هذه الخطوة فور تنفيذها نظرًا لجاهزية الشركة تقنيا لاستخدام تلك الترددات الجديدة.