الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف شقة شرق خان يونس بقطاع غزة

الخميس 11/مايو/2023 - 03:34 ص
أصول مصر

استشهد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، منذ قليل، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف 16 أطلقت صاروخًا صوب إحدى الشقق السكنية في مدينة حمد، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل وأسفر القصف عن استشهاد مواطنين وإصابة من كان في المكان بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، كما ألحق أضرارًا في ممتلكات المواطنين المجاورة.

 

طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف 16 أطلقت صاروخًا صوب إحدى الشقق السكنية في مدينة حمد

 

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا غير مأهول في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، بينما ارتفع عدد المنازل المُدمرة بشكل كلي وجزئي جراء هجمات طائرات الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة إلى 14 منزلًا، خاصة في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع، ودمرت 10 منازل وشقق سكنية خلال اليوم الأول للعدوان بشكل كلي وجزئي، إضافة إلى تدمير ثلاث مركبات مدنية بشكل تام.

ترتفع حصيلة عدد الشهداء لليوم الثالث على التوالي إلى 26 شهيدًا و64 جريحًا غالبيتهم أطفال ونساء وبعضهم جروحه حرجة وخطيرة، إضافة إلى دمار في شقق سكنية ومنازل وممتلكات خاصة ومواقع وأراضٍ زراعية.
وفي وقت سابق، تم إطلاق 250 صاروخًا من غزة باتجاه إسرائيل خلال 3 ساعات، وأكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف 40 منصة إطلاق صواريخ في غزة، وتجددت الغارات الإسرائيلية والقصف على عدة مناطق في قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يستهدف حاليا مطلقي الصواريخ في القطاع، وأعلنت "القناة 13" الإسرائيلية أن الجيش بدأ هجوما واسعا على قطاع غزة.

وقامت فصائل المقاومة الفلسطينية بالرد على الغارات الإسرائيلية بإطلاق عشرات الصواريخ من القطاع، حيث فعّلت إسرائيل القبة الحديدية، واعترضت صواريخ أطلقت على عسقلان، فيما دوت صفارات إنذار في ضواحي تل أبيب ووسط إسرائيل.

 

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن صواريخ من غزة استهدفت تل أبيب وعطلت حركة الملاحة بمطار بن جوريون

 

بينما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن صواريخ من غزة استهدفت تل أبيب وعطلت حركة الملاحة بمطار بن جوريون، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حماس لم تدخل المعركة، وحركة الجهاد هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

فيما أطلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تصريحا ناريًا قال فيه: "حان وقت الاغتيالات"، فيما أعلن سلاح الجو الإسرائيلي قصف 6 منصات لإطلاق الصواريخ في مناطق متفرقة بغزة. واستهدفت طائرات إسرائيلية بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وموقعًا تابعًا لكتائب القسام في عسقلان، وهناك تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية في سماء غزة.