الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التضامن»: انتهاء صرف التعويضات لأسر ضحايا حادث (الخارجة ـ أسيوط)

السبت 13/مايو/2023 - 03:35 م
الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى انتهاء مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الوادى الجديد من صرف كافة التعويضات المقررة لأسر ضحايا حادث تصادم حافلة ركاب وشاحنة نقل على طريق "الخارجة – أسيوط"الذى أسفر عن وفاة 18 راكبا، وإصابة 29 آخرين.

 

وأكدت وزيرة التضامن أنه تم صرف التعويضات المقررة وقدرها 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفى، أما المصابون فتم الصرف طبقًا لمدة البقاء فى المستشفى، ولنسبة العجز حال حدوث عجز.

 

 

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالوادى الجديد بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.

 

وكانت المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن بالوادى الجديد قد قامت بصرف مساعدة عاجلة لأسرة كل متوفى قدرها 10 آلاف جنيه بعد وقوع الحادث حيث وقع الحادث قد وقع يوم 4 مايو حينما اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة نقل على طريق الخارجة-أسيوط، وقد أفادت نتائج التحرى أن جميع الضحايا من محافظة الوادى الجديد باستثناء طبيب بيطرى شاب من محافظة القاهرة، كما أن أكثر الضحايا من الرجال بإجمالى 13 رجلا وسيدتين وثلاثة أطفال.