الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بثلاثية في مرمى ليستر سيتي.. ليفربول يواصل الزحف نحو دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 12:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاز فريق ليفربول على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 3-0 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب كينج باور في ختام منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.

وأحرز أهداف المباراة كورتيس جونز هدفين، وترينت ألكسندر أرنولد هدف، في الدقائق 33، و36، و73 على التوالي.

وبهذه النتيجة تواجد فريق ليفربول في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 9 وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 42.

 

يوجد ليستر سيتي في المركز الـ 19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

 

ويتواجد ليستر سيتي في المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 6 وخسارة 22 لقاء وتسجيل 49 هدفًا وتلقي 67.

بينما يواصل فريق ليفربول انتصاراته بعدما تغلب مؤخرا على على نظيره برينتفورد، بهدف دون مقابل سجله النجم المصرى محمد صلاح، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي 2022 -2023.

ولا يملك الفرعون المصرى محمد صلاح ورفاقه بدائل سوى الفوز من أجل الحفاظ على فرصتهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا، علما بأن ليفربول حقق 7 انتصارات متتالية في البريميرليج بدءا من مواجهة ليدز يونايتد ثم نوتينجهام فورست، وست هام يونايتد، توتنهام هوتسبير، فولهام وأخيرا برينتفورد وليستر سيتي.

فيما يواصل النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع ليفربول بعدما سجل 19 هدفا حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة بالموسم الحالي.

يحتل محمد صلاح المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، برصيد 186 هدفا خلال 303 مباراة خاضها بقميص الريدز فى مختلف المسابقات متساويا مع النجم السابق ستيفن جيرارد.

ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 100 على ملعب آنفيلد، فى جميع المسابقات، وذلك منذ انضمامه لصفوف الريدز فى صيف عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

تشكيل ليستر سيتي

 

حراسة المرمى - دانييل أيفارسيين.

خط الدفاع - ريكاردو بريرا، ووت فيس، جوني ايفانز، تيموثي كاستاجني.

خط الوسط -  تيليمانس، ويلفريد نديدي، بوكاري سوماري.

خط الهجوم -  بارنز،جيمي فاردي، جيمس ماديسون.

 

تشكيل ليفربول

 

حراسة المرمى- أليسون بيكر.

خط الدفاع - ترينت ألكسندر أرنولد، فان دايك، كوناتي، روبرتسون.

خط الوسط - فابينيو، هندرسون، كورتيس جونز.

خط الهجوم - محمد صلاح، كودي جاكبو، لويس دياز