الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

هند صبري تتألق خلال العرض الأول لفيلم «بنات ألفة» بمهرجان «كان» السينمائي

السبت 20/مايو/2023 - 06:39 م
الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

تألقت الفنانة هند صبرى فى مهرجان كان السينمائى 2023  في دورته الـ76، وذلك خلال العرض الاول  لفيلمها التونسي  "بنات ألفة "، حيث ظهرت مرتدية فستان وردى من تصميم المصمم التونسى على القروى، والفستان مزود بذيل طويل ستان اضاف على الفستان اطلالة مميزة.

فيلم بنات ألفة

وفيلم بنات ألفة عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها الفة لديها 4 بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه، والفيلم من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وبطولة هند صبري،وتم تصويره في تونس العام الماضي.

وعبرت هند عن سعادتها وفخرها بردود الفعل التي تلقتها بعد العرض وتصفيق الجمهور لكل أسرة الفيلم، وبوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان للمرة الأولى في تاريخها بعد مشاركة فيلمها مع المخرجة الراحلة مفيدة تلاتلي "صمت القصور"، في قسم نظرة َوحصوله على جائزة الكاميرا الذهبية وقتها.

المخرجة كوثر بن هنية

وأوضحت هند صبري، أن هذه هي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان كان أيضا، والمخرجة كوثر بن هنية هى مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة لا فيميس بباريس، لتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس.

وعرض فيلم بنات ألفة بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، وانتهى عرض الفيلم وسط تصفيق وترحيب حاد من الجمهور.

مهرجان كان السينمائي 2023

وانطلقت فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ 76، لمهرجان كان السينمائي الدولي بتاريخ ١٦ مايو، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن السابع من حول العالم.

وشهد يوم ١٣ أبريل ٢٠٢٣، إعلان مهرجان كان السينمائي، القائمة الرسمية للأفلام المختارة، للمشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان، بما فيها مسابقة السعفة الذهبية.

وتشهد الدورة الـ ٧٦، لمهرجان كان السينمائي الدولي لعام ٢٠٢٣، والتي تقام في الفترة ما بين 16 إلى 27 مايو، تكريم الممثل العالمي الشهير هاريسون فورد، وعرض أحدث أفلامه السينمائية، والذي ينتمي لسلسلة أفلام إنديانا جونز،  Indiana Jones and the Dial of Destiny.

أقرا ايضا:مهرجان كان السينمائي 2023...النحوم يتألقن على السجادة الحمراء

النجمة هند صبري 
فريق عمل فيلم ألفة