الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السعودية.. «الوطنية للإسكان» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التعاون في قطاع البناء والتشييد

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:56 م
أصول مصر

وقّعت الوطنية للإسكان "NHC" مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمقاولين، لتعزيز جهود التعاون في قطاع البناء والتشييد ورفع كفاءة وتنوع المقاولين العقاريين وتوفير فرص التطوير المتبادل، وذلك على هامش منتدى المشاريع المستقبلية.
 


ومثل الوطنية للإسكان خلال التوقيع مدير الإدارة العامة لسلاسل الإمداد ودعم الأعمال معن العثيمين، ومن جانب الهيئة السعودية للمقاولين رئيس قطاع الشؤون التنظيمية سعود الشمري، بحضور رئيس قطاع الخدمات المشتركة في الوطنية للإسكان عثمان المقرن.
وتتضمن مذكرة التفاهم ربطًا إلكترونيًّا مع الهيئة السعودية للمقاولين، والمشاركة بتأهيل المقاولين المتخصصين في مجال البناء والتشييد وأعمال البنية التحتية، وتبادل الخبرات في مجال تقييم أداء المقاولين، إضافةً إلى التنسيق لعقد ورش عمل مشتركة لتمكين المقاولين والمطورين العقاريين والاستفادة من الفرص المستقبلية، وانعكاس ذلك على المحتوى والناتج المحلي.

وتأتي الاتفاقية بهدف تأسيس تعاون بين الطرفين وبيان نطاق المصالح المتبادلة بين أطرافها، وتحديد قواعد العمل وأساليبه التي من شأنها أن تتضمن تقديم خدمات عالية الجودة لتحقيق أهداف الطرفين.
هذا بجانب تمكين الشركات السعودية والإسهام في توطين قطاع المقاولات ورفع جودة المقاولين وكفاءتهم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد الحلول لندرة المقاولين في السوق العقاري.

هذا وستتضافر الجهود لتوطين قطاع المقاولات عبر تشجيع المقاولين المشاركين والاستفادة من برامج التوطين والحوافز التي توفرها الهيئة السعودية للمقاولين،

وصناعة المقاولات تمثل ركنًا أساسيًا لا يتجزأ عن هذا القطاع، كما تهدف الهيئة إلى تنظيم صناعة المقاولات وتطويرها وتعزيزها، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة وخلق بيئة آمنة ذات جودة عالمية.