السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع أسعار الذهب 1.3% عند تسوية الجمعة.. لكنها تسجل مكاسب أسبوعية

الجمعة 02/يونيو/2023 - 10:14 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب عالميا عند تسوية تعاملات الجمعة، تراجعا مع تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة بعد صدور بيانات اقتصادية مختلطة.

مؤشر الدولار

وهبطت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.3% أو ما يعادل 25.9 دولار لتصل إلى 1969.6 دولار للأوقية، لتقلص مكاسب الأسبوع عند 0.3%.

مؤشر الدولار

وارتفع مؤشر الدولار وعوائد الخزانة بعد بيانات عكست استمرار قوة سوق العمل في الولايات المتحدة، ما ينذر بالحاجة لمزيد من التشديد النقدي لتهدئة الضغوط التضخمية.

 

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل أن الاقتصاد أضاف 339 ألف وظيفة خلال مايو ويمثل هذا الشهر الرابع عشر على التوالي الذي جاءت فيه الوظائف أعلى من التقديرات، حيث أشارت التوقعات إلى إضافة 190 ألف وظيفة خلال الشهر.

 

وقال "دانيال بينتو" رئيس بنك "جيه بي مورجان"، إنه من المرجح أن يتجه البنك المركزي نحو سعر الفائدة عند 5.5% ثم يتوقف مؤقتًا لتقييم جهوده في مكافحة التضخم.

 

وأعرب الخبير الاقتصادي "محمد العريان" عن خشيته من أن يدفع الاحتياطي الفيدرالي الاقتصاد إلى الركود، مشيرًا إلى أن معدل التضخم المستهدف خاطئ، ومرجحًا رفع أسعار الفائدة.

 

وعلى صعيد آخر، تراجع الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن، بعد أن أقر مجلس الشيوخ تشريعًا من الحزبين يدعمه الرئيس "جو بايدن" لرفع سقف الديون، ما حفز المخاطرة عند المستثمرين.

 

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 104.03 نقطة في الساعة 08:41 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.