الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بنحو 22%.. توقعات بارتفاع سهم «تسلا» بسبب صفقتها مع «جي إم» و«فورد»

الإثنين 12/يونيو/2023 - 04:59 ص
أصول مصر

أعلنت شركة الاستثمارات ويدبوش سيكيورتس عن توقعاتها بأن تسهم صفقات تسلا مع فورد وجي إم في ارتفاع سهم شركة السيارات الكهربائية بنحو 22%.

صفقات تسلا مع فورد وجي إم

هذا وأبرمت جي إم اتفاقية شراكة مع تسلا لاستخدام شبكة وتقنيات شحن السيارات الكهربائية ‏التابعة لشركة إيلون ماسك في أمريكا الشمالية.‏

هذا ورفعت ويدبوش السعر المستهدف لسهم تسلا عن فترة الإثني عشر شهرًا المقبلة إلى 300 دولار من مستويات 215 دولارًا.

من جهته ذكر دان إيفز المحلل لدى الشركة في مذكرة الأسبوع الماضي نقلها موقع إنسايدر إن الإعلان عن تعاون بين تسلا وجي إم لتوسيع شبكة الشحن لدى الشركة كان بمثابة خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لشركة ماسك.

ويتوقع أن يسهم اتفاق جي إم وكذلك الاتفاق المشابه مع فورد في تعزيز إيرادات تسلا بنحو 3 مليارات دولار إضافية العام المقبل.

ووصف تلك الخطوة بـ"الذكية" من جانب GM لأنها ستساعد الشركة في تحقيق أهدافها لتوسع قدرات الشحن لدى عملائها من خلال تمكينهم من الوصول إلى 134 ألف محطة شحن.

كما وتوقعت ويد بوش زيادة الطلب على سيارات تسلا مع التخفيضات التي نفذتها الشركة مؤخرًا على أسعار سياراتها في الصين وأميركا.

وبينت أنه من المرجح للغاية أن تلبي الشركة أهداف التوصيل التي حددتها عند 1.8 مليون سيارة عن العام الجاري، كما أن النمو سيتعزز بصورة أكبر مع إصدار شاحنتها سايبرترك.