الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«جوميا» تطلق متجر «رايا شوب» على منصتها خلال أيام

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 08:05 م
جوميا تطلق متجر رايا
جوميا تطلق متجر رايا شوب علي منصتها خلال ايام

وقعت شركة جوميا مصر لخدمات التجارة الإلكترونية مع شركة راية للتجارة شراكة استراتيجية بين الشركتي علي مستوي أفريقيا، لإطلاق متجر راية شوب علي منصة جوميا خلال أيام.

و قال هشام الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر لخدمات التجارة الإلكترونية، أن نطاق الشراكة يغطي السوقين المصرية والنيجيرية كمرحلة إنطلاقة أولي.

جوميا تطلق متجر رايا شوب علي منصتها خلال ايام

و أوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن التعاون بين الشركتين يشمل أيضا 3 نقاط وهم دعم التحول الرقمي والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلي المدفوعات الإلكترونية.

هشام الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر لخدمات التجارة الإلكترونية

جوميا متواجدة فعليا في 11 دولة أفريقية

وأضاف الجابري أن جوميا متواجدة فعليا في 11 دولة أفريقية منهم مصر ونيجيريا، مضيفا أن السوق النيجيري سوق كبير وواعد ويضم فرص جيدة للاستثمار، وتستهدف الشركة فتح أسواق ناشئة ومستعدة للمنتجات والشركات المصرية في دول افريقيا ومنها شركة راية لتجارة الالكترونيات.

وألمح إلى أن أفريقيا سوق واعد في خدمات التجارة الإلكترونية خاصة أن نسبة المعاملات التجارية أونلاين تمثل من 5% إلي 6% فقط.

تسجيل 32 علامة تجارية جديدة من الفئة الأولي منذ بداية 2023

و أشار الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر لخدمات التجارة الإلكترونية إلي تسجيل عدد  32 علامة تجارية جديدة من الفئة الأولي منذ بداية العام الحالي 2023، موضحا سبب خروج بعض البراندات مؤخرا من منصة جوميا-مصر، أن نظرا للأزمات الاقتصادية الصعبة فإن البعض لم ينجح في توفير منتجات للعملاء.

مؤكدا أن العام الحالي يشهد معدلات نمو قوية علي مستوي المبيعات وحجم الأعمال.

باسم مجاهد: العلاقة مع جوميا تكاملية وليست تنافسية وتستهدف إتاحة التنوع أمام العملاء

ومن جانبه، قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للالكترونيات، إن التعاون مع جوميا سيكون في التخصص الخاص للشركة في مجال الالكترونيات والأجهزة المنزلية، معتبرا أن العلاقة مع جوميا تكاملية وليست تنافسية وتستهدف إتاحة التنوع أمام العملاء.

باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للالكترونيات 

ولفت مجاهد إلي أن توجه الشركتين نحو أسواق أفريقيا يؤكد علي وجود فرص واعدة بالقارة السمراء ومازالت بحاجة للاستكشاف.

و ألمح الرئيس التنفيذي لشركة راية للالكترونيات إلى أنها متواجدة في نيجيريا منذ 14 عاما كممثل عن منطقة غرب أفريقيا، بالإضافة إلي اختراق سوق منطقة شرق أفريقيا والبداية عن طريق تنزانيا.