الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: نعلم جيدًا من أين سنوفر الاعتمادات المالية المطلوبة لمشروعات الوزارة

السبت 17/يونيو/2023 - 10:46 م
وزير النقل الفريق
وزير النقل الفريق كامل الوزير

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، إننا نعلم جيدا من أين سنوفر الاعتمادات المالية المطلوبة بالمشروعات التابعة للوزارة، مشددًا على أنها مشروعات لصالح المواطن المصري.

 

وزير النقل: أن مصر تتمتع بموقع جغرافي لا يتوفر للكثير من الدول

 

وأضاف أن مصر تتمتع بموقع جغرافي لا يتوفر للكثير من الدول، وتطل على البحر المتوسط بسواحل تبلغ نحو ألف كيلو، وأيضًا على البحر الأحمر، كما أن لديها أهم ممر مائي في العالم وهو قناة السويس، وكذلك خليج العقبة ممر مائي مهم وهو نافذة للأردن الشقيق، كما أن لديها خط ميناء العريش طابا ونويبع وهو يعمل حاليا على نقل البضائع هو ممر لوجيستي، هدفه أن تكون مصر مركزا عالميا للتجارة العالمية واللوجيستيات.

 

وزير النقل: مصر تستهدف إنشاء 5 ممرات لوجيستية بها مخازن وصناعات متكاملة

 

وأضاف أنه لكي تكون مصر مركزا للوجيستيات يجب أن يكون لديها موانئ جافة بداخل منطقة صناعية أو منطقة زراعية، والموضوع مش مركب تمر من قناة السويس فقط لكن يجب أن تكون هناك وسيلة نقل عبر السكة الحديد وهي وسيلة نقل آمنة للربط بالميناء الجاف أو المنطقة اللوجيستية.

وأشار أن مصر تستهدف إنشاء 5 ممرات لوجيستية بها مخازن وصناعات متكاملة، وهي تبدأ من ميناء بحري وتنتهي لميناء بري أو منطقة لوجيستية. 

 

الفريق كامل الوزير: محطة تحيا مصر متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية تتعامل مع الجيل الجديد من السفن العملاقة

 

وخلال افتتاح محطة تحيا مصر للحاويات بالإسكندرية، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنّ محطة تحيا مصر متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية، تتعامل مع الجيل الجديد من السفن العملاقة، حيث جرى تجهيزها بأحدث معدات التشغيل بالعالم، متابعا: «جالنا 4 أوناش رصيف وهتوصل لـ10 لما المحطة تشتغل بطاقتها القصوى، وجالنا 12 ونش ساحة هتوصل لـ30 ونش لما المحطة تشتغل بطاقتها القصوى».

وأضاف الوزير، خلال كلمته من مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّه جرى تجهيز المحطة بنطاقين من البوابات، جميعها حديثة للكشف عن الحاويات بأشعة X-RAY.