الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

النفط يحافظ على مكاسبة رغم الإعلان عن انخفاض مفاجئ فى المخزونات الأمريكية

الخميس 22/يونيو/2023 - 06:15 ص
النفط الخام
النفط الخام

تمكنت أسعار النفط من الحفاظ على جميع مكاسبها في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، وذلك مع إلاعلان عن انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات الخام الأمريكية، مقابل احتمال ضعف الطلب بعد تلميح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي، لإمكانية الإقدام على مزيد من رفع أسعار الفائدة، بحسب "رويترز".

 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.1% إلى 77.04 دولار للبرميل

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.1%، إلى 77.04 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات أو 0.1%، إلى 72.48 دولار..

كما ارتفع الخامان دولارًا للبرميل في الجلسة السابقة، فيما صعدت أسعار الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، مما أدى لتوقعات بأن يؤدي نقصهما في أنحاء العالم لتقليص المزج مع الوقود الحيوي وزيادة الطلب على النفط.

 

تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية نحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو

 

وما قدم الدعم للسوق، هو تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية نحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو، حسبما ذكرت مصادر نقلًا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، وجاء ذلك مقابل توقع المحللين زيادة قدرها 300 ألف برميل.

من المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم الخميس.

 

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة في نهاية المطاف إلى زيادة تكاليف الاقتراض على المستهلكين

 

وفي غضون ذلك، أكد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، في شهادة أمام الكونجرس، أن هدف البنك المركزي هو كبح جماح التضخم، وقال إن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بنهاية العام "تخمين جيد جدًا".

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة في نهاية المطاف إلى زيادة تكاليف الاقتراض على المستهلكين، ما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

وارتفع الدولار مقابل سلة من العملات بعد تصريحات "باول"، وتؤثر قوة الدولار على الطلب على النفط الذي يصبح أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.