الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

عملة «إسلاميك كوين» تصل إلى أكثر من 1.3 مليون مشترك

الجمعة 23/يونيو/2023 - 05:28 م
عملة إسلاميك كوين
عملة إسلاميك كوين

وصل عدد مشتركى عملة  إسلاميك كوين لأكثر من 1.3 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، وهى العملة الخاصة بحق بلوك تشين، ويخصَّص  نسبته 10% من قيمة كل عملة صادرة لصندوق “إيفرغرين داو” الوقفي لتمويل المشاريع ودعم المجتمعات، كما تسهم العملة بشكل مباشر في تحقيق قيمة اقتصادية للمجتمعات المحلية والإقليمية.

وقال  محمد الكاف الهاشمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "حق" إحدى كبرى شبكات البلوك تشين الإسلامية، أن الإمارات عززت مكانتها الرائدة في قطاع البلوك تشين المتوافق مع الشريعة الإسلامية،و أصبحت الأولى عالميًا في مجال الاستثمارات الإسلامية والمسؤولة ووجهة استراتيجية للشركات من حول العالم لتأسيس أعمالها في مجال البلوك تشين الإسلامي.

دولة الإمارات حققت مجموعة من الإنجازات الملموسة خلال السنوات الماضية

وأضاف "الهاشمي"، ان دولة الإمارات حققت مجموعة من الإنجازات الملموسة خلال السنوات الماضية  في مجال قطاع التمويل الرقمي، منها التزامها بالارتقاء بقطاع التمويل الإسلامي ونهجها المتطور في بناء بيئة مليئة بالفرص التكنولوجية المالية الفعّالة والمسؤولة للمسلمين وغير المسلمين من جميع أنحاء العالم”.

العملة التي أطلقناها مؤخرًا معتمدة على الويب 3.0 الأكثر تطورًا وأمانًا 

وتابع،ساهمنا في شبكة "حق" منذ تأسيسنا بالاستثمار في مجال العملات الرقمية، ووصل عدد مشتركي عملتنا الرقمية "إسلاميك كوين" لأكثر من 1.3 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، العملة التي أطلقناها مؤخرا معتمدة على الويب 3.0 الأكثر تطورا وأمانامن الويب 2.0.

سوق التمويل الإسلامي العالمي سوف يتخطى 3.69 تريليونات دولار

وأوضح،ان  هذا الإنجاز الذي تحقق فى أقل من ستة أشهر دعم واهتمام المجتمعات العالمية بعملة إسلاميك كوين،واتجاهات السوق الحالية تشير إلى أن سوق التمويل الإسلامي العالمي سوف يتخطى 3.69 تريليون دولار بحلول عام 2024،لزيادة الطلب على الخدمات والتمويل والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأكمل، نتطلع إلى المزيد من النمو والتنافسية في الأعوام القادمة؛ نظرًا للفرص الواعدة لمشاريع البلوك تشين الإسلامي، والإقبال المتزايد على الاستثمارات المسؤولة والتقنيات المالية المتطورة التي تراعي أحكام الشريعة الإسلامية والأخلاقيات، واضعين نصب أعيننا تلبية احتياجات أكثر من ملياري مسلم في جميع أنحاء العالم.

وأوضح، انه على الرغم من أن قطاع التكنولوجيا المالية الإسلامية يمثل أقل من 1% من قطاع التكنولوجيا المالية العالمي، إلا أن البيانات الخاصة بالقطاع تشير إلى نموها في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 21% لتصل إلى 128 مليار دولار بحلول عام 2025، مقارنةً بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15% للتكنولوجيا المالية التقليدية.

و قال،  كشفنا مؤخرًا عن شراكتنا مع مجموعة “دي دي كاب” (DDCap Group) وهي شركة بريطانية متخصصة في تقديم حلول وخدمات مالية ذات صلة بالأسواق المالية الإسلامية،لإنشاء حلول وخدمات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائنا في مختلف دول العالم من خلال عملتنا الرقمية.

نتطلع إلى المزيد من الشراكات في المستقبل مع القطاعين الخاص والعام

وأضاف محمد الكاف، نتطلع إلى المزيد من الشراكات في المستقبل مع القطاعين الخاص والعام في مختلف دول المنطقة والعالم؛ فإن هذا التعاون بين القطاعين يعزز الإطار التشريعي والتنظيمي للتكنولوجيا المالية الإسلامية، ويعزز الثقة في السوق ويعمل على تعزيز الشفافية والمسؤولية الاجتماعية في الاستثمارات، حيث ان هذه الشراكات تساهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية للبلوك تشين الإسلامي وتوفير بيئة مواتية لنمو هذا القطاع المهم في الاقتصاد.