الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

استعلم.. توزيع درجات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023 بالتفصيل

الخميس 29/يونيو/2023 - 12:45 م
توزيع درجات التاريخ
توزيع درجات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن توزيع درجات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023، حيث يؤدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان التاريخ يوم الأحد 2 يوليو.

وتوضح "أصول مصر " توزيع درجات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023 كما يلى:

توزيع درجات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

 اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع درجات امتحان التاريخ الثانوية العامة 2023، التي تتضمن 46 سؤال بـ 60 درجة، منقسمين إلى سؤالين مقالي بـ 4 درجات و44 سؤال موضوعي بـ 56 درجة،وزمن الامتحان 3 ساعات.

إجراء تعديل على المواصفات الفنية للورقة الامتحانية

والجديربالذكر انه قد تم  إجراء تعديل على المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث تم وضع 85% من الأسئلة بنظام اختيار من متعدد، إضافة إلى 15% أسئلة مقالية، حسب طبيعة كل مادة، مع التأكيد على الالتزام بمواصفات الأسئلة التي تراعي جميع الطلاب، لتصبح 30%من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة و40% للمستويات العقلية المتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، والتأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد الأسئلة الصحيحية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن ورقة الأسئلة تم تنظيمها ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره، مشددا على أن الأسئلة المقالية في النسخ الاختبارية الأربعة (أ، ب، ج، د) يكون لها نفس الأرقام، ولا يتم تبديلها، وبالنسبة لأسئلة مواد اللغات (العربية - الأجنبية) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما في القطعة يتم كتابة درجة السؤال بجوار السؤال.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وانطلقت  امتحانات الثانوية العامة 2023، بداية من يوم الاثنين 12 يونيو،  في تمام الساعة التاسعة صباحا،  وشهدت  اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط والهدوء حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق.
وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة.

قد يهمك أيضا: