الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اعرف توزيع درجات الفيزياء 2023 للثانوية العامة بالتفصيل

الخميس 29/يونيو/2023 - 01:26 م
توزيع درجات الفيزياء
توزيع درجات الفيزياء 2023 للثانوية العامة

تزايدت عمليات البحث عن توزيع درجات الفيزياء 2023 للثانوية العامة،وخاصة مع اقتراب موعد إمتحان الفيزياء يوم الأحد  الموافق 2 يوليو.

وترصد "أصول مصر " توزيع درجات الفيزياء 2023 للثانوية العامة كما يلى:

توزيع درجات الفيزياء 2023 للثانوية العامة 

إجمالي درجات أسئلة الفيزياء 60 درجة، وعدد الاسالة المقالية سؤالين ب 4 درجات كل سؤال بدرجتين، ودرجات الأسئلة الموضوعية 56، كل سؤال بدرجة واحدة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

والجدير بالذكر، ان امتحانات الثانوية العامة 2023 قد انطلقت بداية من يوم الاثنين 12 يونيو،  في تمام الساعة التاسعة صباحا، وشهدت  اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط والهدوء حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن ورقة الأسئلة تم تنظيمها ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره، مشددا على أن الأسئلة المقالية في النسخ الاختبارية الأربعة (أ، ب، ج، د) يكون لها نفس الأرقام، ولا يتم تبديلها، وبالنسبة لأسئلة مواد اللغات (العربية - الأجنبية) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما في القطعة يتم كتابة درجة السؤال بجوار السؤال.

تفقد امتحانات شهادة الثانوية العامة

وقام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بتفقد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ الدور الأول، أثناء تأدية الطلاب امتحان اللغة العربية، وذلك لمتابعة حسن سير وانتظام الامتحانات.

وتفقد الوزير والمحافظ فى مستهل الزيارة لجنة مدرسة الشهيد المقدم لطفى العشرى الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية، واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الاسئلة،كما أكد الوزير على الملاحظين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة.

وزارة التربية والتعليم  تحذر من اتباع جروبات الغش التي تروج إلى تسريب امتحان اللغة العربية

وحذرت وزارة التربية والتعليم من اتباع جروبات الغش التي تروج إلى تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام أو تسريب أي أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بمقابل مادي.

قد يهمك أيضا: