الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مبيعات السيارات الخضراء لشركة «تسلا» الأمريكية تقفز 83% في الربع الثاني لأعلى مستوى في تاريخها

الأحد 02/يوليو/2023 - 11:23 م
أصول مصر

قفزت مبيعات شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء التي تتخذ من مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي أسسها ويرأسها الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل أعمال فى العالم، بحوالي 83% خلال الربع الثاني المنتهي 30 يونيو من العام الجاري لتتجاوز 466 ألف سيارة كهربائية لتسجل أعلى مستوى فى تاريخها بقيادة موديل Y وموديل 3 الذين استحوذا على 96% من تسليمات السيارات بينما كان نصيب موديل X وموديل S أقل من 5% من المبيعات، بالمقارنة مع 255 ألف وحدة خلال نفس الربع من العام الماضي. 


وارتفعت مبيعات شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء التي تتخذ من مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي أسسها ويرأسها الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل أعمال فى العالم، بأكثر من 10% خلال الربع الثانى من هذا العام بالمقارنة بالربع الأول من العام الجاري لتتفوق على توقعات المحللين التي بلغت فى المتوسط 445 ألف من السيارات الكهربائية. 


إنتاج شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء يرتفع 85% بالربع الثاني


وذكر موقع يو إس نيوز أن إنتاج شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء التي تتخذ من مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي أسسها ويرأسها الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل أعمال فى العالم، قفز أيضا خلال الربع الماضي المنتهي 30 يونيو إلى ما يقرب من  480 ألف سيارة مقارنة مع 259 ألف سيارة كهربائية خلال نفس الربع من العام الماضي بارتفاع يتجاوز 85%.


وبلغ إجمالي إنتاج إنتاج شركة تيسلا الأمريكية من اللسيارات الخضراء التي تتخذ من مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي أسسها ويرأسها الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل أعمال فى العالم، خلال الربع الأول من العام الحالي ما يقرب من 441 ألف وحدة بينما بلغ إجمالي المبيعات حوالي 423 ألف من السيارات الكهربائية خلال نفس الربع الأول.


ارتفاع مبيعات شركة تيسلا لأعلى مستوى بفضل الخصومات


ويرجع ارتفاع مبيعات شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء التي تتخذ من مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا مقرا لها والتي أسسها ويرأسها الملياردير إيلون ماسك أغنى رجل أعمال فى العالم، إلى أعلى مستوى على الإطلاق إلى الخصومات التي نفذتها الشركة وإلى التحفيزات التي منحتها الحكومة الفيدرالية والبالغة 7.5 ألف دولار لكل مستهلك لتشجيع شراء السيارات الكهربائية مما جعل أسعارها أرخص وفى متناول المستهلكين الأمريكيين.


وزاد إنتاج شركة تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء التى تعد أغلى شركة سيارات فى العالم من حيث القيمة السوقية عن المبيعات بأكثر 13.5 ألف وحدة خلال الربع الثانى من هذا العام ولكن هذا الفارق بين الإنتاج والمبيعات أقل مما كان خلال الربع الأول والذي اقترب من 18 ألف من السيارات الكهربائية. 

 
مبيعات تيسلا الأمريكية من السيارات الخضراء تسجل أرقاما قياسية فى الصين


ويتوقع المحللون أن تسجل مبيعات شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الخضراء أرقاماقياسية فى الصين ثاني أكبر أسواقها على مستوى العالم بعد أمريكا الشمالية بالرغم من المنافسة الشديدة من الشركات المحلية وخصوصا شركة BYD أكبر شركة سيارات كهربائية فى الصين.  


ومنح الملياردير إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الخضراء تخفيضا بنسبة 20% في أسواقها العالمية منذ بداية العام الحالي  كما منح خصومات فى السوق الأمريكية تراوحت بين 1600  و 7500 دولار على منتجات الشركة كما جعل جميع موديلات Model 3s مؤهلة للحصول على تحفيزات الحكومة الفيدرالية التى تبلغ 7500 دولار للسيارة بدءا من شهر يونيو الماضي.