الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

القرش: «الزراعة» نفذت مشروعات بهدف خدمة الفلاح.. وهذا سبب زيادة صادرات الموالح

السبت 08/يوليو/2023 - 02:08 م
محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه كان هناك مشروعات تم تنفيذها بهدف خدمة الفلاح والمزارع المصري وتعظيم الإنتاج بشكل كبير، وكل هذه العوامل أدت إلى وجود منتج عالي الجودة يقدم للمواطن المصري محليا أو يتم تصديره للخارج.

أوضح  المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلال تصريحات تلفزيونية  أنه مع خروج مثل هذه المنتجات عالية الجودة نجد ثقة دولية كبيرة تقع على المنتج الزراعي المصري، وهو ما يسهل لنا فتح أسواق جديدة، وتم فتح أكثر من 80 سوقا جديدة خلال الفترة الأخيرة.

الزراعة تعلق على وصول صادرات الموالح المصرية إلى مليون و900 ألف طن

علق الدكتور المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على وصول صادرات الموالح المصرية إلى مليون و900 ألف طن لأول مرة خلال النصف الأول من عام 2023.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، إن جهودا كبيرة بذلت من أجل تحقيق هذا الرقم، مثل مشروعات زيادة القدرة الإنتاجية ومشروعات أخرى لها علاقة بزيادة الكفاءة الإنتاجية وزيادة إنتاجية وحدة الأرض وإنتاجية وحدة المياه.