الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

عاطف مفتاح: المتحف المصري الكبير مثال للمشروعات السياحية المطبقة للاستدامة بأبعادها البيئية

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 05:26 م
اللواء عاطف مفتاح
اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير

قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير، إن الاقتصاد الاخضر يحقق التنمية الواعدة، والمتحف المصري الكبير مثالا للمشروعات السياحية التي طبقت الاستدامة بأبعادها البيئية.

القيادتين السياسية والتنفيذية اهتمتا بتوفير الاستثمارات اللازمة لإنشاء المتحف المصري الكبير

وأضاف  المشرف العام على المتحف المصري الكبير، خلال كلمته بالملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، أن القيادتين السياسية والتنفيذية في الدولة اهتمتا بتوفير الاستثمارات اللازمة لإنشاء المتحف المصري الكبير وتعظيم دور الشراكة المتوازنة بين الدولة والقطاع الخاص.

اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير

 المتحف يتفرد بالعديد من الأشياء التي تميزه عن غير من المتاحف على مستوى العالم

و استعرض اللواء عاطف مفتاح، آخر تطورات المتحف المصري الكبير،موضحا أن المتحف يتفرد بالعديد من الأشياء التي تميزه عن غير من المتاحف على مستوى العالم، أولها أن الحضارة المصرية القديمة لديها غموض كامل واستكشاف وذلك ليس موجودًا في العديد من الحضارات، وثانيها أن الموقع الجغرافي المتميز الذي يطل عليه المتحف المصري الكبير يتميز بالعمارة وربط الحديث بالقديم.

الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر

وتابع، وثالثها خاص بالجزء الذي يتحدث عن كيفية بناء المصري القديم لحضارته، ونقلها من قبل المصري الجديد، فتلك الأشياء يتفرد بها المتحف المصري الكبير ولا ينافسه في أشياء مثلها أي متحف على مستوى العالم، مما يشير إلى الاستدامة التي يتمتع بها المتحف.

و تنعقد النسخة الخامسة من المنتدى في إطار حرص القيادة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر وخلق فرص استثمارية جديدة في مختلف المجالات مع اعتماد معايير الاستدامة البيئية. للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ وتحقيق إزالة الكربون من أجل تحقيق نمو مستدام وتنمية مستدامة متوازنة في جميع قطاعات الاقتصاد المصري.

الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر