الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

804 آلاف مقترض.. الرئيس الأمريكي يسقط «ديون الطلاب».. تقدر بـ 39 مليار دولار

الجمعة 14/يوليو/2023 - 08:37 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قدم الرئيس الأمريكي جون بايدن دعما حكوميا جديد للطلاب المقترضين، حيث تم إعفاء بعض المقترضين من ديونهم، في إطار إصلاحات لخطط السداد ضمن محاولات علاج مشاكل نظام قروض الطلاب.


ديون الطلاب لـ 804 آلاف مقترض

 

إدارة الرئيس الأمريكي، أعلنت أنها ستلغي ديون الطلاب لـ 804 آلاف مقترض، بإجمالي 39 مليار دولار، وجاء إلغاء الديون نتيجة لإصلاحات الإدارة لخطط السداد، والتي تضمنت تحديث بيانات مدفوعات المقترضين.
 

وفي هذا النظام، يحصل المقترضون على إلغاء أي دين متبقٍ من قبل الحكومة بعد أن يقوموا بالسداد لمدة 20 أو 25 عامًا، اعتمادًا على وقت الاقتراض ونوع القرض وخطة السداد.

 

وقال برسيس يو، نائب المدير التنفيذي لدى مركز حماية الطلاب المقترضين ـ بحسب "سي إن بي سي": " على الرغم من أن الإعفاء يمثل انتصارًا كبيرًا للمقترضين، إلا أنه لا يمكننا إنكار تعرضهم لأضرار بسبب خلل في نظام قروض الطلاب".

 

وفي الماضي، كانت هناك أخطاء إدارية تؤدي إلى عدم احتساب بعض المدفوعات ما زاد من أمد وقيمة الديون، وبحسب إدارة الرئيس "بايدن"، فإن هذه الإصلاحات تهدف إلى علاج الأخطاء التاريخية.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من إلغاء المحكمة العليا لخطة الرئيس "بايدن" الشاملة للإعفاء من قروض الطلاب، والتي كان من شأنها أن تقدم الدعم إلى حوالي 37 مليون شخص.