السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ارتفاع إيرادات شركة «طاقة عربية» 27% خلال الربع الأول من 2023

الأحد 16/يوليو/2023 - 02:28 م
شركة طاقة عربية
شركة طاقة عربية

ارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية خلال الربع الأول من 2023  بمعدل سنوي 27% لتسجل  2.9 مليار جنيه  ،و ذلك وفقًا للنتائج المالية المجمعة التى أعلنت عنها شركة القلعة الرائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية – عن النتائج المالية المجمعة عن الربع الأول من 2023، وبلفت  ايرادات شركة طاقة عربية خلال الربع الاول من 2022 نحو  2.3 مليار جنيه.

ارتفاع ايرادات شركة طاقة عربية نظرًا للاداء القوي لقطاع الغاز الطبيعي

وأرجعت شركة القلعة فى بيانها اليوم  ارتفاع ايرادات شركة طاقة عربية نظرًا للاداء  القوي لقطاع الغاز الطبيعي، ونمو حجم توزيع الغاز الطبيعي المضغوط بعد زيادة عدد المحطات الخاصة به.

تمكين القلعة من المضي قدمًا في خطتها لتسوية بعض الديون

وفى هذا السياق أعرب  الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن اعتزازه بإدراج شركة طاقة عربية في البورصة المصرية مؤخرًا وبدء تداول أسهمها في 9 يوليو 2023، حيث ستساهم تلك الخطوة في تمكين القلعة من المضي قدمًا في خطتها لتسوية بعض الديون عبر بيع عدد من الأصول.

تسوية بعض الديون من خلال بيع 20% من أسهم شركة طاقة عربية

وأضاف "هيكل" أن القلعة تعمل حاليًا على تسوية بعض الديون من خلال بيع 20% من أسهم شركة طاقة عربية ضمن المرحلة الأولى من إعادة هيكلة ملكية الشركة، وذلك مع الاحتفاظ بإمكانية شراء تلك الأسهم مستقبلًا.

الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

وأوضح، أن القلعة قد تقوم باتباع نفس النهج مع عدد من الأصول الأخرى بالتزامن مع توصلها لاتفاق مع الدائنين حول تسوية الديون وإعادة هيكلتها.

النمو القوي الذي حققته إيرادات القلعة خلال الربع الأول من عام 2023

كما عبر الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن اعتزازه بالنمو القوي الذي حققته إيرادات القلعة خلال الربع الأول من عام 2023 على الرغم من عدم استقرار بيئة الأعمال، حيث ارتفعت بمعدل الضعف تقريبًا بفضل المرونة الفائقة التي تحظى بها المجموعة.

القيمة الحقيقية لأصول شركة القلعة لا تنعكس بدقة

كما أكد هيكل أن القيمة الحقيقية لأصول شركة القلعة لا تنعكس بدقة في القوائم المالية، نظرًا لتبني معايير المحاسبة الدولية التي تسجل الأصول بقيمتها التاريخية وتحتسب أثر تكاليف الاضمحلال فقط دون إعادة تقييم الأصول بما يعكس ارتفاع قيمتها.

الاقتصاد العالمي ما زال يمر بواحدة من أصعب الفترات التي شهدها التاريخ الحديث

وأوضح،أن الاقتصاد العالمي ما زال يمر بواحدة من أصعب الفترات التي شهدها التاريخ الحديث، في ظل استمرار التحديات الصعبة وأبرزها بلوغ الديون العالمية أعلى مستوياتها وارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة، وهو ما ينبئ باستمرار انخفاض معدلات النمو الاقتصادي واستمرار ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل وتوجيه الجهود نحو تقليص المديونيات.

وأضاف هيكل أنه على الرغم من هذه التحديات، إلا أنه يثق في قدرة القلعة على تجاوزها في ضوء ما تحظى به الشركة من قدرة على الاستفادة من التغيرات العالمية بفضل الأساسات الراسخة التي تقوم عليها الشركة والمرونة والكفاءة التي تتميز بهما.