الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

فيتش، وموديز، وإس أند بي جلوبال

ترقية التصنيف الائتماني لـ «إعمار العقارية» من 3 وكالات عالمية

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 02:35 م
ترقية التصنيف الائتماني
ترقية التصنيف الائتماني لإعمار العقارية من 3 وكالات عالمية

أعلنت شركة إعمار العقارية ش.م.ع، شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي، عن ترقية تصنيفها الائتماني من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، وموديز، وإس أند بي جلوبال، ما يعكس أداءها المالي القوي واستمرار تحسّن نسب الدين.

ترقية التصنيف الائتماني لإعمار العقارية من 3 وكالات عالمية فيتش، وموديز، وإس أند بي جلوبال

وقد قامت وكالة فيتش للتصنيف بترقية التصنيف الائتماني لشركة إعمار العقارية إلى BBB منBBB-، مع نظرة مستقبلية مستقرّة. بدورها قامت موديز بترقية تصنيف شركة إعمار العقارية ش.م.ع على المدى الطويل إلى Baa2 من   Baa3 مع نظرة مستقبلية مستقرّة. 

وكذلك فعلت إس أند بي جلوبال التي قامت بدورها بترقية إعمار العقارية إلى تصنيف BBB  من BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرّة، ما يعكس الثقة في الاستقرار المالي لشركة إعمار وفرصها المستقبلية.

وتعكس النتائج القوية للربع الأول من عام 2023 تلك الترقيات، إذ سجّلت إعمار مبيعات عقارية للمجموعة بلغت 9.2 مليار درهم إماراتي (2.5 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول بزيادة بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 وارتفع حجم المبيعات العقارية المتراكمة إلى 55.7 مليار درهم إماراتي (15.2 مليار دولار أمريكي) ما سوف ينعكس كنموّ في الإيرادات المستقبلية. هذا وقد ارتفعت الإيرادات المتكرّرة بنسبة 11٪ في الربع الأول من عام 2023 بدعم من زيادة مبيعات المستأجرين وانتعاش النشاط السياحي.

ونتجت عن الأداء المميّز الذي حقّقته الشركة في الربع الأول من عام 2023 زيادة بنسبة 26٪ في الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك، وزيادة بنسبة 43٪ في صافي الربح مقارنة بالربع الأول من عام 2022  ما يبرز التفوق التشغيلي للشركة والأداء الناجح لمبيعات العقارات. كما أعلنت شركة إعمار عن توزيعات أرباح بقيمة 2.2 مليار درهم تمّ دفعها، في دلالة واضحة على التزامها بحقوق المساهمين وتوفير القيمة لهم.

وبشكل عام، تؤكّد هذه الترقيات في التصنيف الائتماني والنتائج القوية للربع الأول من عام 2023 على التدفّق النقدي القوي لشركة إعمار العقارية وانخفاض حجم الديون، والأداء التشغيلي المميّز في جميع قطاعات الأعمال التي تضطلع بها الشركة، ما يشير بدوره إلى نتائج مستقبلية قوية.