السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزارة الرياضة تفجر مفاجأة عن نادي ويف للسباحة بعد اختناق 47 صغيرًا بالكلور

الخميس 20/يوليو/2023 - 09:02 م
أصول مصر

فجرت وزارة الشباب والرياضة مفاجأة عن نادي ويف للسباحة، بعد اختناق 47 صغيرًا بالكلور.
وأفادت مديرية الشباب والرياضة، بأنه تبين أن أكاديمية السباحة غير مشهرة في وزارة الشباب والرياضة، وذلك لانتهاء التراخيص الخاصة بها في 7 سبتمبر 2022.
وأشارت إلى أنه لم يتم التجديد حتى الآن، وتبين أن الترخيص الخاص بشأن النادي، انتهى في سبتمبر 2022، إذ أن الترخيص كان 7 سبتمبر من عام 2019 وحتى 7 سبتمبر من العام الماضي، ما يعنى أن مزاولة الأعمال بدون ترخيص.

حقيقة نادي ويف للسباحة

واتضح أن النشاط المرخص للنادي الكائن بشارع طيبة بمنطقة سبورتنج، بنطاق دائرة قسم شرطة سيدي جابر، هو إنشاء وإدارة وتشغيل أكاديمية سباحة وجمباز وكاراتيه.
يذكر أن الدكتورة أسماء البنا، مدير مركز السموم التابع إلى مستشفى جامعة الإسكندرية الأميري الرئيسي، أعلنت استقبال 47 حالة مصابة باختناق وتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم وتماثلوا للشفاء.

كان اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حالات اختناق بين لاعبين صغار السن.


وبالانتقال والفحص تبين أن المصابين استنشقوا مادة الكلور بعد وصولها للمياه أثناء وجودهم داخل حمام السباحة لأداء التدريبات فيما تم غلق النادي وتعيين حراسة عليه.
وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق والتي أمرت بتفريغ الكاميرات وسماع أقوال شهود عيان الواقعة والمصابين والمدربين وطلب ملف ممارسة الرياضة.