الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الاستشعار عن بعد» ينصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة شمس الظهيرة

الجمعة 21/يوليو/2023 - 04:11 ص
أصول مصر

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مكتب الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة الحالية تؤثر بشكل كبير على جميع دول العالم.

وذكرت تقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن العالم يمر بظاهرة النينو، التي بدأت في شهر يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تستمر حتى أغسطس المقبل، وحتى عام 2024، وتسببت في ارتفاع درجة حرارة المحيطات والغلاف الجوي.

 

مصر تأثرت بهذه الموجه الحارة بداية من الأسبوع الماضي.. والحرارة مستمرة خلال الأيام القادمة

 

وقالت مدير مكتب الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية خلال فيديو منشور على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: مصر تأثرت بهذه الموجه الحارة بداية من الأسبوع الماضي، والموجة الحارة مستمرة خلال الأيام القادمة نظرا لوجود منخفض الهند الموسمي الذي يعمل علي ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 

 مرتفع جوي في طبقات الجو العليا طبقا لما نشرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية له دوركبير في الإحساس بزيادة كبيرة في درجات الحرارة

 

وتابعت: يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا طبقا لما نشرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يكون له دوركبير في الإحساس بزيادة كبيرة في درجات الحرارة المحسوسة عن درجة الحرارة المقاسة مايقرب نحو 3 درجات.

واختتمت إيمان شاكر حديثها بتوجيه النصائح للمواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس بداية من فترة الظهيرة حتى الساعة الخامسة عصرًا حتى لا يتعرض أحد للإصابة بالإجهاد الحراري، فضلا عن ارتداء الملابس القطنية وشرب السوائل المفيدة للجسم.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة 21 يوليو 2023 طقسًا معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلًا على جميع الأنحاء.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاطًا للرياح على بعض المناطق وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا منا يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2 - 3 درجة.