الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

باريس سان جيرمان يطلب من إمبابي التوقيع على عقد جديد أو الرحيل

السبت 22/يوليو/2023 - 05:31 م
كيليان إمبابى
كيليان إمبابى

كشفت تقارير صحفية عن محتوى رسالة وجهها مسئولو باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى النجم المحترف فى صفوفه كيليان مبابي، عقب قرار النادي بعرض اللاعب للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الإعلان عن تجديد العقد حتى 2025"

وذكرت شبكة  RMC  الإسبانية نص الرسالة وجاءت كالآتي: "أولًا، من الضروري أن نتذكر أن الروح التي تواجدت في مناقشاتنا فى عام 2022 كانت دائما رؤيتك تستمر مع باريس سان جيرمان، وقد وجدت هذه الروح فى جميع مناقشاتنا، والتي تتم باستمرار بالشكل اللائق الذي نحافظ عليه داخل نادينا، علاوة على ذلك، بهذه الروح، ظهرت في 21 مايو 2022 في بارك دي برانس للإعلان عن تجديد العقد حتى 2025".

 

الهلال السعودي قدم عرضًا بـ400 مليون يورو لضم كيليان مبابى

 

وأشارت الشبكة إلى أن الرسالة جاء فيها، "حقيقة أنك وقعت على ما يبدو خطاب عدم التجديد الخاص بك بعد أسابيع قليلة فقط من بدء فترة الانتقالات يؤكد عدم صدق هذا الموقف، من الضروري أن تكون قادرًا على الاجتماع من أجل تحديد الخيار الأفضل للأطراف معًا، أي التجديد لموسم 24/25 أو الرحيل هذا الصيف، فهذه هى الخيارات الوحيدة لتجنب ضرر النادي".

وأضافت الشبكة أن الرسالة تضمنت، "ستفهم إذن أن رسالتك، التي وقعت على ما يبدو بعد أسابيع قليلة من إعلان التمديد وتأثيره العالمي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية 2022، وبعد أنك ستكون حرًا فى 30 يونيو 2024، مما أدى إلى تفاقم الضرر للنادي، يتذكر باريس سان جيرمان أنه نظرًا لاستثماراته فى عالم كرة القدم، فإن مستقبل مبابي لا يمكن أن يكون سوى الرحيل هذا الصيف أو امتدادًا لما بعد 30 يونيو 2024، وهو ما تم تحديده بوضوح بيننا، يريد النادي أيضًا تبرير نفسه في نافذة الانتقالات في الصيف الماضي، مشيرًا إلى القيود الفرنسية والأوروبية ".

 

رغبة إدارة نادي الهلال السعودي فى ضم كيليان مبابي

 

وكانت الشبكة قد كشفت عن رغبة إدارة نادي الهلال السعودي فى ضم كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، ودراسة إمكانية إتمام الصفقة بداية من الموسم الجديد.

وقالت شبكة "R M C  الإسبانية، إن الهلال السعودي قدم عرضًا بـ400 مليون يورو لضم كيليان مبابى، مع منح 200 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشراء العام الأخير من عقد مبابى.

وأضافت الشبكة أن النادي السعودي يخطط أيضا لإتاحة الفرصة لكيليان للذهاب لمدريد العام المقبل، إذا نجح فى الظفر بخدماته لعام واحد، بعدما قرر مسئولو باريس سان جيرمان فتح المزاد على بيع النجم كيليان مبابي نجم نادي العاصمة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتفادى رحيله المجاني فى يونيو 2024 بعد انتهاء عقده.