الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الكهرباء تعلن تخفيف الأحمال إلى 2500 ميجاوات

الإثنين 24/يوليو/2023 - 11:29 م
تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، عن أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية بلغ أمس الأحد  34 ألف و500 ميجا وات، والحمل الأقصى بلغ مساء اليوم 35 ألف 600 ميجا وات.

مرصد الكهرباء

وأوضح أن هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الاثنين قدرها 10 ألف 150 ميجاوات، مشيرا إلى تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الأحمال إلى 2500 ميجا وات بدلا من 3000 ميجا وات فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن أزمة انقطاع الكهرباء يتم العمل على حلها سريعا، وستنتهى الأزمة خلال أيام قليلة.

 

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر سيتم حلها خلال يومين

 

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونيه، أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر سيتم حلها خلال يومين على الأرجح، كاشفا أن بيان الحكومة بشأن وقت قطع الكهرباء كان لطمأنة المواطنين في المحافظات كافة؛ خاصة أن هناك بعض الأنشطة متعلقة بالكهرباء وعلى رأسها الصعود في الأسانسير.

وكشف أن مدة الانقطاع وعدد مرات الفصل  ستشهد تراجع كبير خلال الأيام المقبلة  مع بدء تنفيذ برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر لتخفيف الاحمال وفقا لجدول زمنى، كاشفا أن هناك تحسن نسبي في إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء.

 

وزارة الكهرباء تعلن تخفيف الأحمال إلى 2500 ميجاوات 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن انقطاع الكهرباء في مصر قبل وبعد رأس الساعة وبين تلك الفترة، موضحا أنه لا يشترط قطع الكهرباء في وقت محدد لكن يمكن أن تقل أو تزيد في فترة 60 دقيقة تقريبا، منوها أن القطع خلال ساعة لا يؤثر بالسلب على الخدمات للمواطنين.

وتحتاج محطات انتاج الكهرباء إلى حوالى 110 مليون متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة في الأيام المتوقع أن تصل الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذي يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع.

وقال إن هناك بعض المنشآت الحيوية لا يمكن قطع الكهرباء عنها مثل أقسام ومراكز الشرطة، والمستشفيات والبنوك والمؤسسات الحيوية التي تخدم المواطنين على مدار الساعة.