السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تقارير: رضا سليم وقع للنادى الأهلى لمدة 4 سنوات

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 12:29 ص
رضا سليم
رضا سليم

أكدت تقارير صحفية مغربية، أن النادي الأهلي أنهى التعاقد مع اللاعب المغربي رضا سليم، لاعب الجيش الملكي المغربي، لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

وقال موقع البطولة المغربي أن الأهلي حسم، صفقة اللاعب المغربي رضا سليم، قادما من الجيش المغربي، مشيرا إلى أن رضا سليم وقع عقدا مبدئيا رفقة بطل أفريقيا لمدة أربعة مواسم قادمة.

وفاز فريق بيراميدز على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الدفاع الجوي، وعى المواجهة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري.

جاءت بداية المباراة هادئة في ظل الحذر من كلا الفريقين، وتحصّل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة من منطقة مميزة على يسار منطقة جزاء بيراميدز، ولعبها كريستو ولكن مرت من الجميع وتحولت إلى ركلة مرمى، وهدد إبراهيم عادل تصويبة في الدقيقة 12 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي، قبل أن يشير حكم الراية بوجود تسلل على فاخري لاكاي.

 

الأهلي يتلقى الهزيمة الأولى في الدوري هذا الموسم

 

وبهذا الفوز تلقى الأهلي الهزيمة الأولى في الدوري هذا الموسم، وتوقفت سلسلة اللا هزيمة مع مارسيل كولر، وتوقف رصيد الأهلي عند 82 نقطة، فيما وصل رصيد بيراميدز إلى 73 نقطة في وصافة الدوري.

وهدد محمود صابر مرمى الأهلي بصاروخية بعيدة المدى بيسراه في الدقيقة 16 من عمر المباراة ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الأهلي وارتدت إلى داخل الملعب، وهدد كريستو مرمى بيراميدز في الدقيقة 21 من تصويبة بيسراه ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بيراميدز.

وهدد كريستو مرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 34 من عرضية داخل منطقة الجزاء قبل أن يحولها إلى ركنية بأطراف أصابعه، وسجل محمد عبد المنعم لاعب الأهلي هدف التقدم لبيراميدز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد محاولته إبعاد عرضية محمد الشيبي.

ونفذ طاهر محمد ركلة حرة ثابتة للأهلي في الدقيقة 45 ولكن مرت بعيدا عن الثلاث خشبات لمرمى بيراميدز، وهدد نصطفى فتحي مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ولكن ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي، واستمر تقدم بيراميدز حتى نهاية الشوط الأول.

وأكد الموقع أن رضا سليم سيكون ثالث لاعب مغربي سيحمل قميص الأهلي المصري، بعد وليد أزارو وبدر بانون.

واستقر مسئولو النادي الأهلي على تفعيل بند استرداد محمد شكري، ظهير أيسر سيراميكا، والذي يمنح مسئولي القلعة الحمراء الحق في استعادة اللاعب نظير دفع مبلغ 7 ملايين جنيه بعد انتهاء الموسم الأول من بيعه إلى سيراميكا.

وانضم محمد شكري إلى سيراميكا من الأهلي إلى سيراميكا مطلع الموسم الحالي ضمن صفقة انضمام مصطفى سعد إلى الأهلي مع أحمد رمضان بيكهام، وتم وضع بند في عقده يمنح الأهلي من شرائه نظير دفع 7 ملايين جنيه بعد الموسم الأول من بيعه.

وتألق محمد شكري مع سيراميكا في الموسم الحالي، وقدم عروضا طيبة آخرها بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب كأس الرابطة عقب الفوز على المصري البورسعيدي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتأتي رغبة الأهلي في استعاد محمد شكري لتدعيم الجبهة اليسرى وتوفير بديل للتونسي علي معلول، في ظل عدم امتلاك الثنائي محمد أشرف وكريم الدبيس الخبرات التي تؤهلهم لقيادة الجبهة اليسرى بالأهلي.