السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الملا: قطاع البترول يتطلع للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الأمريكية

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 11:13 م
أصول مصر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يتطلع للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات التي تقدمها المعامل الأمريكية لشركائها في مبادرة “صفر انبعاثات”.

الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات

وِأشار إلى التزام الدولة المصرية بالمعاهدات الدولية المختلفة التي تستهدف الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات.

ولفت إلى أن قطاع البترول ينفذ حاليًا عدة مشروعات لخفض الانبعاثات بمواقع العمل المختلفة بالتعاون مع الشركات الأجنبية ومنها عدة شركات أمريكية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول والثروة المعدنية مع جولى سيركويرا مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية لشئون العلاقات الدولية والوفد المرافق لها.

وبحثا سبل دعم التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وزيادتها خاصة فى مجال التحول الطاقى وخفض الانبعاثات وتوفير الخبرات والتكنولوجيات الحديثة المتخصصة فى تنفيذ جهود التقاط وتخزين الكربون وخفض انبعاثات الميثان.

مبادرات منتدى غاز شرق المتوسط

وأوضح أن القطاع يستهدف التوسع في نشاط تموين الطائرات بالوقود النظيف وانتاجه في مصر، مبينا أن مصر تستهدف زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة مما يساهم في تحقيق أهداف التحول الطاقي ويوفر أيضًا دعم كبير لصناعات القيمة المضافة.

وبين أن مبادرات منتدى غاز شرق المتوسط لخفض الانبعاثات وتموين السفن بالغاز المسال والتى تستهدف أن تصبح منطقة شرق المتوسط نموذجًا يحتذى به فى خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

هذا بالإضافة إلى تحويل المنطقة إلى مركز عالمى لتموين السفن بالغاز المسال.